أرشيف

رئيس منظمة التغيير يدعو النائب العام للتحقيق حول ما تعرض له محامي المنظمة الأسدي

دعا النائب البرلماني أحمد سيف حاشد رئيس منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات الدكتور عبد الله العلفي النائب العام للجمهورية التحقيق حول ما تعرض له المحامي فيصل مجاهد الأسدي المكلف من منظمة التغيير لمتابعة قضية البائع المتجول حسن محمد القوز الذي تعرض لجريمة الشروع في القتل من قبل أحد موظفي مكتب الأشغال العامة بمديرية باب اليمن، والذي تعرض للإصابات والكسور المتعددة حيث تعرض المحامي في نيابة جنوب الأمانة من اعتداء جسدي ومساس بكرامته على يد أحد جنود النيابة وبتوجيهات مباشرة من وكيل النيابة الذي غادر موقعه من الحركة القضائية مؤخراً إلى موقع آخر.

وأعتبر ذلك التصرف بتمزيق مذكرة المنظمة وأمر الجندي بأيذاء المحامي المكلف وتعريضه للإهانة والإيذاء والمساس بكرامته أمام المواطنين اعتداء مجرم ومساساً بمهنة المحاماة وحمله رسالتها النبيلة والسامية.

وأعرب عن بالغ استغرابه من هذا التصرف المخالف للقانون من قبل من ينبغي منه الدفاع عن حقوق المواطنين وروح الدستور والقانون.

وأكد أن المنظمة ستتابع ما تعرض له المحامي الأسدي انتصارا للقانون والحق والعدل، كما أنها ستتابع ما تعرض له البائع المتجول من شروع في القتل والضرب، كجزء من واجبها للدفاع عن الحقوق والحريات حيث تبنت ما تعرض له الباعة المتجولين في باب اليمن الشهر الماضي من تعسف وضرب ومصادرة لممتلكاتهم البسيطة التي يكسبون من وراءها لقمة العيش الشريف.

ودعا نقابة المحاميين إلى الوقوف مع المحامي الأسدي ضد ما تعرض له انتصارا لروح القانون ومهنة المحاماة.. والوقوف مع المنظمة دفاعاً عن حقوق البسطاء التي تنتهك يومياً على الأرصفة وفي الشوارع والأزقة.. إبتزازاً واعتداء ومصادرة ومطاردة وامتهانا ًللكرامات وحقهم في الحياة وبدون أي مسوغ قانوني.

كما دعا الأقلام الشريفة كشف تلك الأساليب غير الإنسانية التي يتعرض لها الباعة المتجولون خارج القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى