أرشيف

الجيش الباكستاني يقصف موقعاً لطالبان ويقتل 4   

بيشاور (باكستان) (ا ف ب) – قال مسؤول عسكري باكستاني لوكالة فرانس برس اليوم الاربعاء ان مقاتلات باكستانية قصفت مواقع للقائد الاساسي لطالبان باكستان بيت الله محسود واوقعت اربعة قتلى في صفوف رجاله، في المنطقة القبلية شمال غرب البلاد.

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان الغارات الجوية استهدفت مساء الثلاثاء معسكرين مفترضين للمتمردين في منطقة سرواكي جنوب وزيرستان قرب الحدود الافغانية حيث معقل جماعة محسود.

وقال "قصفت طائراتنا قاعدة للمتمردين في غورغوري ومعسكرا لطالبان في سرواكي. تم تدمير الهدفين، وقتل اربعة متمردين" من جماعة محسود.

ولا يمكن التاكد من صحة هذه الحصيلة من مصدر مستقل في هذه المنطقة القبلية النائية البعيدة عن سيطرة الحكومة والتي تتمتع بشبه حكم ذاتي.

ووصفت الولايات المتحدة الاميركية محسود المتهم بتنظيم العديد من الهجمات الدموية في البلاد، بانه صلة وصل اساسية لتنظيم القاعدة في المناطق القبلية ورصدت 5 ملايين دولار مقابل رأسه.

وكان الجيش الباكستاني اعلن منذ نحو اكثر من شهر عن اطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق في جبال وزيرستان الجنوبية الا انه اكتفى حتى الان بالغارات الجوية او بترك الجيش الاميركي يقصف المنطقة بواسطة طائرات من دون طيار.

زر الذهاب إلى الأعلى