أرشيف

مقتل شاب وجرح اربعة في ضواحي بيروت 

افاد مصدر عسكري اليوم الاربعاء ان شخصا قتل واصيب اربعة اخرون بجروح في اشكال وقع في ساعة متاخرة من مساء الثلاثاء بين شبان من منطقة الشياح الشيعية ومنطقة عين الرمانة المسيحية في ضواحي بيروت، وان القوى الامنية انتشرت بكثافة في المنطقة.

واوضح المصدر لوكالة فرانس برس "ان الاشكال نجم عن دخول شبان اتوا من الشياح على دراجات نارية، لم يحدد عددهم، الى جوار مطعم في عين الرمانة حيث جرى تلاسن مع اهالي المنطقة".

وقال "تم في الاشكال استخدام السكاكين مما ادى الى مقتل مواطن من عين الرمانة واصابة اربعة اخرين بجروح من المنطقة نفسها". واضاف "انتشرت وحدات من الجيش في المنطقة" مشيرا الى انه "جرى توقيف عدد من الاشخاص قيد التحقيق".

من ناحيتها ذكرت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية ان القتيل هو جورج ابوماضي الذي سيشيع الاربعاء "وسط اقفال محلات تجارية دعت اليه فاعليات واهالي عين الرمانة".

واعلنت الامانة العامة لقوى 14 اذار التي تمثل الاكثرية النيابية في بيان ان وفدا من اعضائها زار الاربعاء قائد الجيش العماد جان قهوجي مطالبا بالقاء القبض فورا على الجناة والقتلة والمعتدين على الأحياء الآمنة في منطقة عين الرمانة".

وياتي هذا الاشكال في منطقة كانت اول ساحات الحرب الاهلية التي عاشها لبنان على مدى 15 عاما (1975-1990).

يذكر بان لبنان شهد توترا سياسيا داخليا بسبب مرور نحو اربعة اشهر على الانتخابات النيابية بدون التوصل الى تشكيل حكومة نتيجة عمق الخلافات بين الاكثرية والاقلية. وظهرت مؤخرا علامات تفاؤل حذر باحتمال تشكيل الحكومة خصوصا بسبب التقارب السوري-السعودي المستجد.

وتدعم السعودية والغرب قوى 14 اذار ممثلة بالاكثرية النيابية التي فازت ب 71 مقعدا من اصل 128 في الانتخابات، فيما تدعم دمشق وطهران قوى 8 اذار وحلفائها الممثلين بالاقلية وابرز اطرافها حزب الله.

بيروت (ا ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى