أرشيف

مصدر رسمي : مقتل 34 واعتقال 17 في صنعاء وأبين من القاعدة

أعلن مصدر أمني يمني اليوم الخميس 17-12-2009 أن أجهزة الأمن اليمنية نفذت عمليات عسكرية ضد القاعدة في كل من أبين جنوب اليمن والعاصمة صنعاء ومنطقة أرحب شمال مدينة صنعاء وقتلت 34 شخصاً واعتقلت 17 آخرين.

وذكر موقع "سبتمبر.نت" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية أن المعتقلين الـ17، ثمانية منهم تابعين لمنطقة أرحب، كانوا مجهزين بأحزمة ناسفة لتنفيذ عمليات انتحارية لضرب مدارس ومصالح محلية وأجنبية

وقال مصدر أمني مسئول إن قوات الأمن المدعومة بالطيران هاجمت في الخامسة من فجر اليوم الخميس عددا من الأهداف لتنظيم القاعدة في منطقة أرحب بمحافظة صنعاء، حيث تواجدت مجموعة انتحارية كانت جاهزة لتنفيذ عمليات إرهابية ضد عدد من المنشآت والمصالح بما في ذلك المدارس, وقد أدى ذلك إلى مقتل 4 انتحاريين والقبض على 4 آخرين بينهم جريح.

 

وأضاف المصدر أن قوات الأمن قامت أيضا بضرب وكر كان يستخدم كمركز لتدريب عناصر القاعدة في منطقة المعجلة بمحافظة أبين, وكان الوكر يأوي عددا من عناصر القاعدة, وقد أدت الضربة إلى مقتل ما بين 24 إلى 30 عنصرا من عناصر القاعدة بينهم عناصر أجنبية بينما كانوا يقومون بالتدريب.

 

وداهمت قوات الأمن عددا من الأوكار في العاصمة صنعاء يوجد فيها عناصر من تنظيم القاعدة, ما أسفر عن القبض على 13 عنصرا إرهابيا.

.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى