أرشيف

الخيواني : يبدي استعداده لدخول السجن بدلا عن انيسه ويعتبر ارائها تاجاً على رؤوس اليمنيين

أعلن  الصحافي الخيواني استعداده لتنفيذ عقوبة السجن بدلاً من أنيسه عثمان التي كمت عليها محكمة الصحافة والمطبوعات برئاسة القاضي منصور شايع حكماً بالسجن 3 أشهر ومنعها من الكتابة لمدة عام،باعتبار أحد تلك المقالات الذي صدر الحكم ضدها بسببها كان متعلق بقضيته أثناء سجنه. وقال إذا كانوا مصرين على تنفيذ الحكم ضدها دون الاستئناف باعتبار أنها كتبت عن ما تعرضت له من انتهاكات من قبل السلطة فأنا مستعد لتنفيذ الحكم بدلاً عنها ويشرفني تنفيذ الحكم كما إنني أعتبر آرائها تاجاً على رؤوس اليمنيين".

ودعا من يدعون أنهم محافظون على القيم والدفاع عن الحريات الوقوف ضد هذا الحكم لأن السلطة تقصد كل المحرمات وإهانة اليمنيين بشكل عام". استغرب من موقف النقابة الصامت الذي وصفه بـ"المخزي".

وتساءل هل ستتحمل النقابة مسؤوليتها، وإلا فإن على مجلس النقابة أن يستقيل لأنه لا يشرفهم أن يكون لديهم صفة في نقابة الصحفيين".

من جهتها، قالت توكل كرمان إنه "بصدور هذا الحكم لم يعد أمام السلطة ما تتشدق به في مسألة أنها تحمي النساء وأن هناك خصوصية للمجتمع اليمني المحافظ بعد أن حاكمت الصحفيات وأدخلت الصحفية ضمن نطاق الصحفيين المنتهكة حقوقهم".

وبينما أشارت كرمان إلى أنه بذلك "لم تعد الانتهاكات مقتصرة فقط على أعراض الصحفيات وقذفهن ليصل الأمر إلى الاعتقال بالسجن". قالت "إن الحكم ضد أنيسه عثمان دليل على أن المرأة الصحفية قادرة على خوض المعركة جنباً إلى جنب مع أخيها الصحفي وأنها تدفع الآن ثمن حريتها وحرية كلمتها أضعاف ما كانت عليه من قبل".

وانتقدت كرمان الحكم ضد أنيسه عثمان، واعتبرته "بلطجة من قبل السلطة اعتدنا عليها واستمراراً لعدوانها ضد الصحافة وحرية التعبير وعنفها الموجه ضد المرأة" إلا أنها قالت "إنه شرف عظيم لأنيسه ولم يبق أمام هذا النظام سوى أن تسقطه أقلام النساء".

المصدر

واضافت "سنرفع من الآن وصاعداً كنساء شعار أسقطت بالكلمات ألف خليفة وهدمت بالأقلام ألف جدار".

 

زر الذهاب إلى الأعلى