أرشيف

مجاميع من العقارب يعتصمون في بئر أحمد احتجاجا على استحداثات عسكرية

اعتصمت جموع كبيرة من أبناء قبيلة العقارب في منطقة بئر أحمدبعدن مساء اليوم الثلاثاء؛ احتجاجا على استحداثات عسكرية منعت دخول أو خروج أي موادبناء من المنطقة.

وكان أبناء العقارب قد تفاجئوا صباح اليوم وهم يتأهبون للمشاركةفي المهرجان الكرنفالي الذي أقيم في مدينة كريتير بعدن باستحداثات عسكرية من جهتي مدخلبئر أحمد منطقة الحسوة, ومدخل المنطقة الآخر من جهة منطقة الشعب, حيث جاءت الاستحداثاتبطلب من مدير المنطقة الحرة الدكتور عبد الجليل الشعيبي, وقامت بتفتيش السيارات الخارجةومنع ومصادرة أي مواد بناء.

 

وتعود القضية المتنازع عليها إلى قيام أحد مشائخ العقاربوهو الشيخ نهدي النقيلي ومعه مجموعة من ملاك الأراضي بتخطيط وصرف مجموعة من أراضي المنطقةللشباب, الأمر الذي أثار حفيظة إدارة المنطقة الحرة بعدن, التي اعتبرت هذا التصرف غيرقانوني.

 

وكان محافظ المحافظة الدكتور عدنان عمر الجفري قد وجه رسالةإلىرئيس هيئة المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبد الجليل الشعيبي, تقضي بالسماح للشيخ النقيليوالملاك بتخطيط المنطقة وصرف الأراضي, إلا أن المنطقة الحرة لم تستجب لتوجيه المحافظ,ما أدى إلى اعتصام مجموعة من قبلية العقارب في منطقة بئر أحمد, فيما ترابط النقاط العسكريةالمستحدثة في مكانها.

زر الذهاب إلى الأعلى