أرشيف

نقابة الصحافيين تطالب باطلاق سراح رئيس مؤسسة الشموع للصحافة

عبرت نقابة الصحفيين عن استنكارها الشديد لعملية الاعتقال والأساليب التي تتعامل بها الأجهزة الأمنية في التعامل مع الصحفيين وأساليب الاعتقال التي تتم خارج القانون.

وقال رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين جمال أنعم لـ(نيوزيمن): كان بإمكان الأجهزة الأمنية استدعاء سيف الحاضري  رئيس مؤسسة الشموع بكل سهوله إن كان ثمة ما يبرر ذلك، بدلا من اعتقاله خارج القانون.

وطالب أنعم الأجهزة الأمنية بسرعة الإفراج عنه وإطلاق سراحه ، محملا السلطة مسئولية سلامته .

وكانت الأجهزة الأمنية قد اعتقلت الزميل سيف الحاضري رئيس مؤسسة الشموع للصحافة التي تصدر عنها عدة مطبوعات أسبوعية ويومية

وتصدر عن مؤسسة الشموع صحيفة أسبوعية تحمل نفس الإسم، كما يصدر عنها صحيفة "أخبار اليوم" اليومية، فضلاً عن مجلة "أضواء الشموع" الشهرية، كما تمتلك المؤسسة مطبعتين في كل من صنعاء وعدن، ولديها دار توزيع للنشر.

وطالب الزميل إبراهيم مجاهد رئيس تحرير "أخبار اليوم" نقابة الصحافيين القيام بدورها والتواصل مع الأجهزة الأمنية للإفراج عن رئيس المؤسسة الحاضري.

ودعا مجاهد في تصريح لـ"المصدر أونلاين" الأمن إلى سرعة الإفراج عن رئيس مؤسسة الشموع، وقال ان الاعتقال تم خارج نطاق الدستور والقانون.

ولم تعرف حتى الآن أسباب اعتقال الحاضري، وما إذا كانت تلك الأسباب مرتبطة بالنشاط الصحفي للمؤسسة أم لأسباب أخرى، لا سيما وأن الحاضري سبق ودخل في خلاف مع شخصيات مرتبطة بمراكز قوى في السلطة على خلفية نشاط تجاري.

يذكر أن صحيفة أخبار اليوم الصادرة عن المؤسسة تناولت بشكل ناقد مؤتمر لندن الذي عقد أمس في العاصمة البريطانية حول اليمن.

ومن بين عناوين الصحيفة في عددها اليوم " عن بيان مؤتمر لندن ونقاطه الخمس.. د. بلكبير: المؤتمر هدفه تلغيم اليمن بلغم اجتماعي يعزز الطبقية ويسمح للتدخل المباشر"، "على النقيض من تصريحات الحكومة ونفيها التدخل العسكري الخارجي… صحيفة أميركية: واشنطن شاركت بفرق عسكرية واستخباراتية في ضرب القاعدة باليمن"، "فيما هيلاري تتحدث عن الحد من نفوذ المتشددين.. موسى ينتقد مؤتمر لندن والرياض تحتضن آخر لدعم اليمن في فبراير القادم".

ولم يؤكد رئيس تحرير أخبار اليوم ما إذا كان اعتقال رئيس المؤسسة سيف الحاضري له علاقة بتغطية الصحيفة لمؤتمر لندن أم لا، وقال مجاهد: ليس لدينا أي معلومات حتى الآن عن أسباب عملية الاعتقال.

زر الذهاب إلى الأعلى