أرشيف

النائب حاشد وطاهر وكرمان يعلنوا تقديم استقالتهم من لجنة الحوار الوطني

أعلن كل من  النائب احمد سيف حاشد عضو اللجنة التحضيرية للحوار الوطني وعبد الباري طاهر رئيس لجنة قادة الرأي نقيب الصحفيين الأسبق وتوكل كرمان عضو اللجنة التحضيرية للحوار عن تقديم استقالتهم من لجنة الحوار الوطني .

 وقال الاستاذ عبد الباري طاهر ان استقالتهما جاءت بعد اساءة حميد الأحمر لتوكل كرمان ومعاملتها بطريقة غير سوية كما أكدوا في استقالتهما عدم وجود خصومة شخصية لهم مع أحد ، بقدر احتجاجهم على عمل اللجنة وآلية إدارتها واتخاذ القرار فيها ، وحدوث ما كانوا يخشونها من تحول اللجنة التحضيرية للحوار الوطني إلى كيان بديل يقام على أنقاض الأحزاب السياسية وفي مقدمتها أحزاب اللقاء المشترك وكذا كافة المكونات المدنية الأخرى ، مسفرة عن مشروع شخصي صغير وكيان خليط غير مدني وغير سياسي.

وأضافوا في رسالتهما لقد خابت كل التوقعات في مساهمة اللجنة التحضيرية للحوار الوطني في عمل حراك وانتفاضة شعبية حقيقية لإيقاف الانهيار وفرض أجندة الإصلاح السياسي على الحاكم ، غير أنها على الصعيد العملي لم تفعل شيئا وبقدر ما تحولت إلى ظاهرة صوتية إعلامية اكتفت بعقد الندوات وإصدار البيانات، فإنها تحولت كذلك إلى ملهاة وكابحة لنضالات مكونات اللجنة من أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني وشخصيات اجتماعية وعامة .

وتابعوا في استقالتهما أن اللجنة لا تعير انتباها لكافة المبادئ والمعايير الديمقراطية التي يتعين مراعاتها في التنظيمات والتحالفات السياسية ، من تدوير دوري للمناصب وتداول حر لرئاسة اللجنة ولجانها وأمانتها العامة.

كما أشاروا في استقالتهما إلى عدم تدوير رئاسة اللجنة وأمانتها العامة منذ تأسيس اللجنة ، فضلا عن عدم شفافية التمويل وإعطاء الرواتب والأجور مقابل ما يفترض انه عمل نضالي طوعي

زر الذهاب إلى الأعلى