أرشيف

منظمة حقوقية عربية تطالب الرئيس بإلزام الراعي باحترام القانون والدستور

طالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان الرئيس على عبدالله صالح بالتدخل لإلزام رئيس مجلس النواب يحيى الراعي باحترام القانون والدستور اليمني لكفالة حقوق أعضاء البرلمان بمختلف انتماءاتهم الحزبية .

أدانت الشبكة أمس في بيان لها تلقى "الاشتراكي نت" نسخة منه وبشدة الممارسات القمعية للحكومة اليمنية ضد حرية التعبير والصحافة .

وقالت ان هذه الممارسات تصاعدت وتيرتها لتصل الى البرلمان وهو الامر ذاته الذي حدا بالنائب المستقل أحمد سيف حاشد إلى إعلان إضرابه عن الطعام احتجاجا على حرمانه من حقه القانوني والدستوري في توجيه استجواب إلى بعض المسئولين في الحكومة وحرمانه من زيارة السجون.

وكان حاشد قد تقدم بطلب استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الدكتور رشاد العليمي ووزير الداخلية العميد مطهر رشاد المصري الاثنين الماضي وفقاً للدستور ولائحة المجلس، إلا أن رئيس مجلس النواب رفض استلام الطلب وأبلغه أنه ليس من حقك الاستجواب .

كما تم رفض طلبه بزيارة سجن الأمن السياسي بأمانة العاصمة والمحتجز به تسعة معتقلين مضى على بعضهم أكثر من خمس سنوات دون محاكمة أو حتى توجيه تهمة.

وأكدت الشبكة في بيانها "ان مزاعم الحكومة اليمنية التي تدعيها بمكافحة الإرهاب لم تعد تنطلي على أحد ، فالقمع يطال الجميع ، حتى أعضاء البرلمان البعيدين عن أي تشدد والمطالبين بالإصلاح".

الاشتراكي نت

زر الذهاب إلى الأعلى