أرشيف

الآلاف يشيعون ثلاثة من قتلى الحراك دون الاحتكاك مع الأمن

شيع الآلاف من المواطنين الذين توافدوا من عدد من مديريات لحج والضالع وردفان في موكب جنائزي مهيب جثامين ثلاثة من قتلى الحراك الجنوبي إضافة إلى جنازتين رمزيتين لشهداء الصبيحة الذين لقوا حتفهم في يونيو الجاري جراء اشتباكات عن طريق الخطأ..

وانطقلت جنازة التشييع من مستشفى النصر بمدينة الضالع وقد جابت المسيرة شوارع المدينة وصولاً إلى ساحة ملعب الصمود  حيث اقيمت الصلاة عليهم وقد مر الموكب امام نقاط قوات الأمن دون أن تندلع أي اشتباكات.

وكان في مقدمة المشيعين عدد من قادة الحراك الجنوبي حيث رفعت في أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية إضافة إلى صور علي سالم البيض نائب رئيس دولة الوحدة سابقا, وشعارات باللغة الانجليزية, فيما تم ترديد عبارات مناوئة لنظام صنعاء وتندد بقمع قوات الأمن للنضال السلمي.

وكان طقما عسكريا يقوده العقيد عبد الله الصبيحي وبجانبه الضابط غمدان الصبيحي, وهما من أبناء الصبيحة مديرية طور الباحة محافظة لحج, كان قادما من محافظة صعدة ومحملا بمواد غذائية وفي طريقه إلى طور الباحة عبر مدينة الضالع, إلا أنه مع توتر الأجواء الأمنية في محافظة الضالع تم استهداف الطقم من قبل مسلحين عن طريق الخطأ ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص.

إلى ذلك القى مجهولاً قنبلة يدوية على مبنى إدارة أمن الضالع والتي انفجرت دون أن تسفر عن سقوط ضحايا.

زر الذهاب إلى الأعلى