أرشيف

4.2 ملايين جالون يومياً التسرب النفطي بخليج المكسيك

كشفت وثائق داخلية من شركة "بريتيش بتروليوم" أن مقدار التسرب اليومي من البئر النفطي يصل إلى 4.2 مليون جالون "15.9 مليون لتر" في خليج المكسيك إذا تمت إزالة جميع المعدات التي تقيد تدفق النفط .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن إد ماركي، عضو الكونجرس الديموقراطي عن ولاية ماساشوستس نشر تلك الوثائق التي تظهر أن شركة "بي بي" تقول إن مقدار التسرب في حالة إزالة جميع المعدات يمكن أن يصل ما بين 2.3 مليون جالون "8.7 مليون لتر" و4.2 مليون جالون "15.9 مليون لتر" من النفط في اليوم الواحد .

وأشارت إلى أن التقدير الحالي لحالة التسرب النفطي عند 2.5 مليون جالون "9460000 لتر" يومياً، موضحة أن الوثائق ترسم ذلك السيناريو في حالة ما إذا تمت إزالة أجهزة مانعة التدفق والمعدات الأخرى في قاع البحر .

من جهته قال توني أودني، المتحدث باسم بريتيش بتروليوم إنه تم تقديم تلك الوثائق إلى الكونجرس الأمريكي قبل أن يدلي رئيس شركة "بي بي" في أمريكا بشهادته فى اوائل مايو/آيار الماضي .

وذكرت صحيفة بريطانية أن "بي بي" تحاول جمع 50 مليار دولار إضافية لتغطية نفقات معالجة كارثة التسرب النفطي في خليج المكسيك في أمريكا.

وأوضحت صحيفة "صنداي تايمز" الأسبوعية أن مديري الشركة يرغبون في التأكد أن لديهم الأموال الكافية لدفع تعويضات وتعزيز ثقة السوق في "بريتش بتروليوم" .

ولفت إلى أنه يمكن جمع الأموال بثلاث طرق حيث يمكن أن توفر عملية بيع سندات نحو 10 مليارات دولار، بالإضافة إلى اجراء مفاوضات مع البنوك للحصول على قرض بقيمة 20 مليار دولار، فيما سيتم جمع 20 مليار دولار أخرى من خلال بيع بعض أصول الشركة على مدى العامين المقبلين .

زر الذهاب إلى الأعلى