أرشيف

مايكل جاكسون يحقق ايرادات تزيد على مليار دولار وهو في القبر

إعداد القسم الثقافي: تركة ملك البوب تحقق ايرادات تزيد على مليار دولار في عام واحد توصل تقرير جديد الى ان تركة ملك البوب الراحل مايكل جاكسون حققت العام الماضي ايرادات لا تقل عن مليار دولار. وقال التقرير الذي نشرته مجلة بيلبورد ان هذه الايرادات تعادل تقريبا اجمالي الناتج القومي لدولة جيبوتي.

واوضح التقرير ان نحو 24 مليون البوم لأغاني مايكل جاكسون بيعت منذ حزيران/يونيو الماضي وان زهاء مليون البوم آخر بيعت لأغاني فرقة جاكسون فايف وذي جاكسونز. وحققت هذه المبيعات نحو 370 مليون دولار. يضاف الى ذلك تفريغ 39.4 مليون اغنية و4.5 مليون نغمة هاتف جوال وتراخيص انترنت بقيمة 5.9 مليون دولار ونحو 258 مليون دولار من الفيلم الوثائقي This Is It الذي يسجل تمارين مايكل جاكسون وبروفاته استعدادا لسلسلة حفلات كان يعتزم احياءها قبل وفاته، وحقوق تلفزيونية ومبيعات دي في دي وبلو راي، وامبراطورية جاكسون الموسيقية للنشر، بما في ذلك امتلاكها حقوق اغان تمتد من البيتلز الى تايلور سوفت.

ولفت التقرير الى ان تركة ملك البوب حققت ايرادات قدرها 6.5 مليون دولار من معجبين ابتاعوا تذاكر الحفلة التي كان من المقرر ان يحييها مايكل جاكسون في لندن ولكنهم لم يعيدوا التذاكر لاستراجع ثمنها.

وافادت تقارير ان منفذي وصية جاكسون سددوا نحو 200 مليون دولار من ديونه البالغة 500 مليون بحيث لم يبق من مقرضيه إلا دائن واحد. وقالت صحيفة وول ستريت جورنال ان قرضا قيمته 300 من بنك باركليز البريطاني بضمانة حصة جاكسون في شركة سوني/أي تي في للنشر، يحين موعد سداده في نهاية العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى