أرشيف

خليجي 20: إستبعاد ملعب ابين واقامة جميع المباريات في عدن

عدن: كشف مسؤول يمني في اللجنة المنظمة لبطولة "خليجي 20" لكرة القدم لوكالة "فرانس برس" عن استبعاد ملعب الوحدة في ابين واقامة جميع مباريات البطولة في مدينة عدن.

وارجع المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه هذا التعديل الى "بعد محافظة ابين عن مدينة عدن بعشرات الكيلومترات فضلا عن سوء الأوضاع الأمنية فيها".

وأضاف "نحن على ثقة من قدرة قوات الأمن في حسم الجانب الأمني لكننا لا نرى وجود أي عائق في إقامة البطولة في مدينة عدن فقط طالما يوجد فيها 6 ملاعب تدريبية واستاد 22 مايو كملعب رئيسي للبطولة".

وتابع "ان جميع مباريات البطولة ستقام على ملعب 22 مايو في عدن حيث توضع حاليا اللمسات الأخيرة على بعض التحسينات التي ادخلت علية من اجل استضافة البطولة".

وجاء هذا التعديل بعد مقترح تقدم الجانب العراقي في اجتماع الاتحاد اليمني لكرة القدم مع ممثلي الاتحادات المشاركة في البطولة يومي 21 و22 اب/أغسطس الجاري بمدينة عدن، واتفق المجتمعون "على إقامة مباراتين في اليوم الواحد من اجل إنهاء المنافسات بشكل انسيابي" وفقا لمسؤول في وزارة الشباب والرياضة.

الي ذلك، أعلنت اللجنة الفنية ل"خليجي 20" أمس انجاز مشروع ربط ملاعب خليجي 20 بالشبكة الرئيسية والفرعية للاتصالات.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مدير عام فرع المؤسسة محمد احمد الزمزمي أن هذه الخدمة "ستلبي احتياجات الملاعب من خدمة التراسل للفضائيات في النقل المباشر للمباريات الرئيسية أو في ملاعب التدريب وخدمة المركز الإعلامي بملعب 22 مايو".

وأشار إلى أنه "تم تزويد ملعب 22 مايو ب700 خط هاتفي وملعب حقات ب200 خط ونحو 700 خط لكل ملعب تدريبي"، مؤكدا "أن خدمة الاتصالات لملاعب البطولة جاهزة للتشغيل بشكل كلي".

وكانت اللجنة الفنية للبطولة اقرت جدول المباريات بعد ادخال تعديل على عدد أيام البطولة بتمديدها يوما واحدا حيث تختتم في الخامس من كانون الاول/ديسمبر.

برنامج البطولة:

22-11:

اليمن – السعودية والكويت – قطر (المجموعة الاولى)

23-11: عمان – البحرين والعراق – الامارات (المجموعة الثانية)

25-11: قطر – اليمن والسعودية – الكويت

26-11: الامارات – عمان والبحرين – العراق

28-11: اليمن – الكويت وقطر – السعودية

29-11: عمان – العراق والامارات البحرين

2-12: اول المجموعة الاولى – ثاني المجموعة الثانية

ثاني الاولى – اول الثانية

4-12: مباراة تحديد المركز الثالث

5-12: المباراة النهائية.

أ. ف. ب.

زر الذهاب إلى الأعلى