أرشيف

ابن جمال عبد الناصر يوافق هيكل في قضية فنجان القهوة

أعلن عبد الحكيم عبد الناصر ابن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر موافقته على أقوال الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل حول فنجان القهوة الذي أعده الرئيس الراحل أنور السادات لعبد الناصر قبل وفاته بثلاثة أيام والذي قيل أنه كان مسموماً.

حيث كان محمد حسنين هيكل قد أثار ضجة سياسية كبيرة حول وفاة الرئيس المصري جمال عبد الناصر حين أعلن أن أنور السادات أعد فنجان قهوة لجمال عبد الناصر قيل أنه مسموم وذلك في برنامجه السياسي على فضائية الجزيرة القطرية.

وكان هيكل قد قال: "قبل ثلاثة أيام من وفاة عبدالناصر كان هناك حوار بين عبدالناصر والرئيس الفلسطينى ياسر عرفات فى جناح الزعيم المصرى بفندق النيل هيلتون، واحتد الحوار بينهما وتسبب فى ضيق لعبدالناصر، لاحظ السادات انفعال عبدالناصر فقال له (يا ريس إنت محتاج فنجان قهوة و أنا حاعملهولك بإيدي)، وبالفعل دخل السادات المطبخ المرفق بالجناح وعمل فنجان القهوة".

وصرح عبد الحكيم عبد الناصر: "لا أستطيع أن أجزم بشيء وتبقي كل الاحتمالات مفتوحة وكل الاختيارات متاحة، لكننا لا نمتلك دليلاً قاطعًا لإدانة أحد".

وفي حديث له مع إحدى الصحف قال عبد الحكيم: "إن الشيء المؤكد الوحيد هو أن جهات عديدة تكالبت للخلاص من الرئيس عبدالناصر منها المخابرات الأمريكية والموساد وعدد من الدول، فالتوقيت الذي توفي فيه والدي لم يكن طبيعيًا، وافتعال ما حدث في أيلول الأسود وكل تلك الأحداث ليست طبيعية، فالمؤتمر الذي عقد في النيل هيلتون تواجد فيه ناس كثيرون".

وحول تصريحات هيكل أضاف عبد الحكيم عبد الناصر بقوله: "إن الأستاذ هيكل لفت انتباهي مؤخرًا إلي أنه مكتوب في مذكرات كسينجر أن إسرائيل اعترضت علي حائط الصواريخ الذي لو دشنته مصر فسيغطي العبور وطلبت إسرائيل تدخل أمريكا، وقال كسينجر إنه خلال 90 يوماً ممكن الدنيا تتغير، وهذا ما حدث بالفعل، فوفاة أبي ليست طبيعية وعليها علامة تعجب كبيرة جداً".

وكانت زوجة أنور السادات ردت على هيكل بقولها: "إن وفاة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر تم الفصل فيها بحكم محكمة عندما أثارت هدى ابنة الرئيس عبد الناصر هذا الموضوع واتهمت الرئيس السادات بوضع سم لوالدها".

زر الذهاب إلى الأعلى