أرشيف

مصرع أربعة جنود في هجوم بمحافظة أبين

لقي 4 جنود يمنيين مصرعهم  إثر تعرض قافلة عسكرية لهجوم مسلح يعتقد أنه من تنفيذ عناصر تنظيم القاعدة بمنطقة العين الواقعة بين مديريتي مودية ولودر بمحافظة أبين .

وافادت المصادر الواردة من محافظة أبين ان الهجوم أسفر عن مقتل أربعة جنود وجرح آخرين وإعطاب دبابتين وإحراق دوريات عسكرية.

وأضافت المصادر  أن قائد اللواء "111" نجا أيضا من هجوم تعرضت له قواته التابعة للأمن المركزي أثناء توجهها إلى مودية التي تشهد توترا كبيرا إثر مقتل مدير أمنها المقدم محمد البهام الخميس برصاص مسلح يعتقد أنه من تنظيم القاعدة.

وكان محافظ أبين أحمد الميسري تعرض أيضا لمحاولة اغتيال الخميس ، لكنه نجا ، إلا أن شقيقا له قتل خلال هجوم بالأسلحة الرشاشة من مسلحين مجهولين.

وأشارت مصادر أمنية وقتها إلى تعرض موكب المحافظ للهجوم عندما كان في طريقه إلى مدينة مودية لمتابعة مقتل مدير أمنها المقدم عبد الله محمد البهام الذي قتل برصاص مسلحين خلال تفريق مظاهرة للحراك الجنوبي نظمها بمناسبة الذكرى 47 لثورة الجنوب ضد الاستعمار البريطاني.

ويبدو أن الأمور في طريقها للتصعيد في أبين ، حيث قام الطيران الحربي منذ صباح السبت بتحليق منخفض في سماء مديريتي مودية ولودر ، ورغم أنه لم يقصف أي أهداف ، لكن الأحداث المتوترة أدت إلى تعطل الحياة العامة وعدم ذهاب الطلاب إلى مدارسهم .

ومن جانبها صرحت وزارة الداخلية اليمنية بمكافأة مالية قدرها عشرين مليون ريال يمني لمن يدلي بأية معلومات عن ثمانية مطلوبين من القاعدة وحذرت المواطنين من التستر على أي شخص منهم ، مؤكدة أن ذلك سيعرضهم للمساءلة القانونية.

يذكر أنه منذ حوالي ثلاثة أشهر ، تكررت حالات اغتيال مسئولين أمنيين ورجال مخابرات في المحافظات الجنوبية ، هذا فيما تتهم السلطات اليمنية تنظيم القاعدة والحراك الجنوبي بالوقوف وراء تلك العمليات.

زر الذهاب إلى الأعلى