أرشيف

محافظ عدن: ليس مهمّاً أن يأتي الخليجيون إلى خليجي 20

 اعترف محافظ محافظة عدن د. عدنان الجفري بضعف الأوضاع الأمنية التي تشهدها المحافظة حالياً، واصفاً الحالة الأمنية للمدينة 'بغير المستقرة'، مطالباً مدير أمن المدينة العميد عبدالله قيران بتقديم استقالته، على خلفية سلسلة الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة أخيراً، وكان آخرها تفجيرات نادي الوحدة التي ارتفع عدد ضحاياها إلى أربعة قتلى وما يزيد على 15 جريحاً.

وتطرق الجفري في مؤتمر صحافي عقده أمس إلى دورة 'خليجي 20' المزمع استضافتها قريباً في عدن، قائلاً: 'إنه من المهم التركيز على أن عدن شهدت إنجازات كبيرة ومشاريع بنى تحتية أثناء التحضير للاستضافة، وهذا هو المهم لعدن، وليس مهمّاً أن يأتي الإخوة الخليجيون أو ألا يأتوا'.

وهاجم محافظ عدن عدداً من المسؤولين المحليين في محافظته، متهماً مدير عام مكتب الثقافة بعدم القيام بواجبه وعدم تقديم أي تصور لفعاليات فنية مصاحبة لـ'خليجي 20'، واصفاً مدير الثقافة بأنه 'لا يجيد سوى النفخ في المزمار'.

وعلى الصعيد ذاته، نفى رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم مدير البطولة أحمد العيسى الأنباء التي تم تداولها بشأن وجود مشاورات لنقل البطولة إلى قطر، إثر التفجيرات التي شهدتها عدن الأسبوع الماضي، مؤكداً إقامتها في موعدها المحدد سلفاً.

وقال العيسى في تصريح صحافي أمس: 'لم أسمع بهذا الأمر مطلقاً، ولا نعلم عن ذلك، ولم يصلنا شيء، ونحن مستمرون في عملنا واستعداداتنا للبطولة في موعدها المقرر، وقطعنا 90 في المئة من التجهيز والاستعداد في الملاعب والفنادق، ونحن متحمسون كثيراً لإقامة البطولة في اليمن، ونعمل لتحقيق ذلك على أرض الواقع'.

وأضاف: 'الأمور مستقرة في عدن والترتيبات الأمنية عالية، وأمر نقل البطولة غير وارد ولو بنسبة واحد في الألف، وماضون في عملنا اليومي للإعداد والاستعداد للبطولة الخليجية، واليمن قادر على استضافتها وتنظيمها وإنجاحها'.

زر الذهاب إلى الأعلى