أرشيف

مقاتلات يمنية تشن غارات على مواقع للقاعدة جنوب البلاد

 شنت المقاتلات اليمنية اليوم غارات جوية على مواقع لتنظيم القاعدة بالقرب من مدينة لودر بمحافظة ابين الجنوبية ، حيث تستمر المواجهات بين التنظيم من جهة والقبائل الموالية للحكومة والجيش من جهة أخرى.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مصادر محلية قولها: "ان المقاتلات اليمنية شنت غارات على مركز تدريب للقاعدة في الجبال المحيطة بلودر" ، ولا معلومات عن ضحايا حتى الساعة.

الى ذلك، ينتشر العشرات من مسلحي القاعدة في لودر ومودية حيث تسجل "مواجهات متقطعة ومستمرة منذ الخميس حين استهدف محافظ ابين بهجوم ونجا منه.

أكد مصدر امني ان مسلحين من القاعدة اعترضوا شاحنة لنقل المواد الغذائية في ابين وقاموا بإحراقها ، موضحا "انه شاهد حوالى ثلاثين مسلحا في مركبة واحدة بينهم حوالى 20 شخصا من غير اليمنيين".

وأشار مصدر قبلي إلى ان مسلحا من القاعدة قتل وأصيب اثنان آخران في قرية قرم عشال في كمين نصبه مسلحون قبليون من قبيلة الميسري.

وقبيلة الميسري هي قبيلة محافظ ابين الذي استهدفه كمين نصبه عناصر من القاعدة الخميس.

وتعرض موكب المحافظ احمد محمد الميسري لكمين مسلح الخميس قرب مودية ونجا منه، الا ان شخصين قتلا في الهجوم، فيما قتل أيضا في هجوم اخر قائد في الشرطة.

وكانت قافلة جنود تعرضت مساء الخميس إلى كمين أثناء توجهها من لودر الى مودية ما أسفر عن مقتل خمسة جنود.

وكانت لودر شهدت معارك قوية في أغسطس/اب الماضي بين الجيش اليمني والقاعدة أسفرت عن مقتل 33 شخصا من الجهتين على الاقل وانتهت بسيطرة القوات الحكومية على المدينة.

ويقدر المسئولون المحليون والخبراء الأمنيون عدد عناصر تنظيم القاعدة في اليمن والملقب "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية" بما يتراوح بين 200 الى 300 فرد.

زر الذهاب إلى الأعلى