أرشيف

ثمنه 80 مليون يورو.. ليونيل ميسي أشهر لاعب كرة قدم بالعالم

ولد ليونيل آندريس ميسي في 24 حزيران (يونيو) 1987 في مدينة روزاريو لأسرة أرجنتينية، وبدأ لعب كرة القدم في سن مبكرة (11 عاماً) مع نادي برشلونة الإسباني الذي يقف وراء بزوغ نجم هذا اللاعب.

يعتبر من أغلى لاعبي العالم وفق تصنيفات الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA،  إذ يقدّر ثمنه حالياً بـ80 مليون يورو، في بداية مسيرته الكروية عانى من أزمة نقص في هرمونات النمو، ولم يتمكن والداه من معالجته في الأرجنتين لكلفة العلاج الباهظة، فانتقلوا إلى برشلونة في إسبانيا.

بعد ذلك حاول ميسي الانضمام إلى نادي المدينة التي يتلقّى علاجه فيها رغم صغر سنه وعدم تجاوزه الـ 15 عاماً، إلا أنّ مهاراته الكروية لفتت انتباه المسؤولين عن النادي فقبلوه ليلعب في صفوف نادي برشلونة بالدرجة الثانية، سرعان ماحقّق انتصارات متعددة، بمعدل أكثر من هدف واحد في كل مباراة.

في تشرين الأول (أكتوبر) 2004 شارك ميسي مع نادي برشلونة الأول ضد نادي إسبانيول، وكان ثالث أصغر لاعب يلعب مع صفوف الفريق الأول. وفي 2005 كانت الفرصة مناسبة لميسي لإثبات مهاراته عندما استدعي لمنتخب الأرجنتين للشباب وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للشباب، بعد ذلك ذاع صيته وظهر للعالم عندما ساند وساعد منتخبه في الحصول على البطولة بعد مستويات متميزة لفتت إليه الأنظار نظراً لحصوله على لقبي الهدّاف وأفضل لاعب.

فيما بعد أصبح هدّاف دوري أبطال أوروبا 2009، وصاحب إبداع في الفريق الكاتلوني، وأحرز الهدف الثاني في نهائي دوري أبطال أوروبا منهياً البطولة لصالح فريقه، وحائزاً على جائزة الكرة الذهبية، واللافت أنّ الحظ لم يحالف هذا اللاعب في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في جنوب إفريقيا فلم يحرز أي هدف وخرج فريقه من البطولة مبكراً.

مجلة الاقتصادي

زر الذهاب إلى الأعلى