أرشيف

السلطات الاسترالية تؤكد ثبوت تعاطي تسعة رياضيين المنشطات

يواجه تسعة رياضيين استراليين احتمال الايقاف لمدة عامين عقب ثبوت تعاطيهم مواد محفزة للاداء محظورة رياضيا في جولة للاختبارات اجرتها مؤخرا وكالة مكافحة المنشطات الرياضية الاسترالية.
واصدرت الوكالة بيانا بموقعها على الانترنت www.asada.gov.au يوم السبت اكدت فيه ايجابية الاختبارات وطالبت الرياضيين بان يكونوا اكثر يقظة نظرا لان بعض المواد المحفزة للاداء والمحظور استخدامها رياضيا يمكن ان يكون لها وجود في المكملات الغذائية لبناء الاجسام او تلك التي لها علاقة بالنظم الغذائية.
ورفض المتحدث باسم الوكالة منح اي تفاصيل عن الرياضيين المتورطين في اتصال مع رويترز قائلا انه من المبكر للغاية الافصاح عن تلك المعلومات.
واضاف "بسبب العدد الكبير من الرياضيين الذين ثبت تعاطيهم للمنشطات في نفس الوقت فاننا لا يمكن ان نعلن عن اسمائهم او الرياضات التي يمارسونها حتى نجمع كافة المعلومات التي نحتاجها نظرا لان هذه القضايا لا تزال مفتوحة."

وتابع "ستظل اسماء هؤلاء الرياضيين قيد السرية وفقا لقواعد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات حتى يتم اجراء كافة الاختبارات ونحن نحترم هذه القواعد."

وفي وقت سابق من الشهر الجاري تم تجريد العداءة النيجيرية اوسايمي اولودامولا من ذهبية سباق 100 متر للسيدات التي حصلت عليها في دورة العاب الكومنولث في نيودلهي عقب ثبوت تعاطيها مادة منشطة محظورة.

زر الذهاب إلى الأعلى