أرشيف

بعد النطحة ” الشهيرة ” زيدان يصافح ماتيراتزي بعد خمس سنوات من الجفاء

كشف مدافع انتر ميلان الايطالي ماركو ماتيراتزي أمس الخميس عن انه التقى اللاعب الفرنسي الدولي السابق زين الدين زيدان في ميلانو الشهر الماضي وصافحه، واضعا بذلك حدا لذيول الحادثة التي حصلت بينهما خلال نهائي مونديال المانيا 2006.

وكانت العلاقة بين ماتيراتزي وزيدان متوترة منذ نهائي مونديال 2006 بعدما اعتدى الثاني على الاول “بنطحه” في صدره ما تسبب بطرده في مباراته الدولية الاخيرة مع المنتخب الفرنسي الذي خسر النهائي بركلات الترجيح فذهب اللقب العالمي الى ايطاليا للمرة الرابعة في تاريخها. ولم يأت اعتداء زيدان على ماتيراتزي من فراغ وذلك لان الاخير تلفظ بعبارات نابية بحق شقيقة النجم الفرنسي، فقرر الاخير ان يأخذ حقه بنفسه.

وكشف ماتيراتزي بعد المباراة النهائية انه قال لزيدان “افضل .. اختك” بعد ان قام بسحب الفرنسي من قميصه فرد الاخير “اذا كنت تريد قميصي فسأعطيك اياه بعد المباراة”. وكان زيدان قال يومها ان المدافع الايطالي وجه اليه كلاما “شخصيا يتعلق بالام والاخت” فلم يحتمل ورد بضربة رأس اعرب لاحقا عن ندمه للقيام بها.

وباعلان ماتيراتزي لقاءه بزيدان يكون قد اكد صحة المعلومات التي ذكرها احد الصحفيين الاسبان الشهر الماضي والذي كشف انه رأى زيدان والمدافع الايطالي المشاكس يتصالحان في احد فنادق ميلانو عشية مباراة ريال مدريد الاسباني مع ميلان الايطالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، لكن النجم الفرنسي السابق نفى هذا الخبر، لكن تأكيد المعلومة جاء على لسان ماتيراتزي الذي قال: “كنت اغادر الفندق عندما جاء شخص ما واوقفني، قائلا لي بان هناك مشكلة لأن زيدان ركن سيارته بجانب سيارتي، فاجبته ليست هناك مشكلة”.

 وتابع لاعب انتر ميلان: “خرجت من السيارة ووجدت نفسي واقفا امام زيدان فاغتنمت الفرصة وتوجهت اليه ببعض الكلمات، كلمات لا يعرفها سوى نحن الاثنان وستبقى بيننا، ولنقل باني كنت الطرف الذي يتحدث وفي نهاية المطاف مد يده فصافحتها ولم اتركها حتى نظر في عيني بالطريقة المناسبة.. هذا ما اردته، وهذا ما حصل”.

يذكر ان ماتيراتزي ذهب الى ذلك الفندق من اجل رؤية مدربه السابق في انتر ميلان البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يشرف حاليا على ريال مدريد، علما بان زيدان يتولى مهاما تدريبية واستشارية في النادي الملكي.

زر الذهاب إلى الأعلى