أرشيف

نجوم العالم يدشنون موسم التنس ببطولة «مبادلة» الخميس

تنطلق في الثالثة عصر الخميس بطولة “مبادلة العالمية للتنس” والتي يستضيفها مجمع التنس بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي لمدة ثلاثة ايام، على أن تختتم يوم السبت بلقائي النهائي وتحديد المركز الثالث.
 
ويشارك في البطولة نخبة من ألمع النجوم على مستوى العالم، يتقدمهم الإسباني رفائيل نادال المصنف أول عالمياً والسويسري روجيه فيدرر المصنف ثاني عالمياً، إضافة إلى مشاركة 4 نجوم هم السويدي روبين سوديلبيرج المصنف خامس عالميا وتسونجا، ولاجداتيس وبيرديش.

وتجمع المباراة الأولى التي تنطلق في الثالثة عصرا كل من باجداتيس وبيرديش، فيما تجمع المباراة الثانية كل من تسونجا وسوديرلينج، على أن يلتقي الفائز من المباراة الأولى مع السويسري روجيه فيدرر في لقاء الغد الأول، فيما يواجه الفائز في المباراة الثانية الإسباني رفائيل نادال في اللقاء الثاني غد.

وسيكون عشاق التنس على موعد مع الإثارة خلال بطولة “مبادلة”، لاسيما وأنها تعتبر انطلاقة الموسم الجديد للعبة على مستوى العالم، ويسعى المشاركون لنيل شرف الفوز باللقب بهدف بداية متميزة في الموسم الجديد قد يكون لها أثر إيجابي في المشوار المقبل.

وكان نادال قد حصد لقب بطولة الموسم الماضي، في حين خرج فيدرر من المباراة الأولى، وأعرب نادال يومها عن سعادته بالبطولة وأكد إنها ستكون فألا حسنا عليه في بداية الموسم الجديد.

وتفتتح اليوم “قرية التنس” التي خصصتها شركة “فلاش للترفيه” المنظمة للحدث للجماهير بهدف إضافة نوع من المتعة والإثارة على البطولة، خاصة وأن هناك العديد من الفعاليات التي ستقام على أرض هذا المكان على مدار الأيام الثلاثة مدة البطولة.

وسيكون عشاق النجمين العالميين رفائيل نادال وروجيه فيدرر على موعد معهما بـ”قرية التنس” حيث سيقومان بجولة داخل أروقة المكان وسيكونان جنبا إلى جنب مع الجماهير سعيدة الحظ التي ستحصل على توقيعاتهما التذكارية.

ومن المتوقع أن تشهد مباريات البطولة إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث أعلنت الشركة المنظمة عن نفاد جميع التذاكر الخاصة باليومين الثاني والثالث وكانت هناك اعداد قليلية جدا متبقية على تذاكر مباريات اليوم، والتي من المتوقع أن تكون قد نفدت ايضا حسب التقارير الواردة من مسؤولي اللجنة المنظمة للحدث.

على جانب آخر، يعقد الاسباني رفائيل نادال مؤتمرا صحفيا في الساعة الثانية عشرة وأربعين دقيقة ظهر اليوم وسيتحدث النجم العالمي عن مشاركته الثالثة في البطولة التي تنظمها العاصمة أبوظبي وعن استعداداته للمباريات، فضلا عن الاستعداد للموسم الجديد بشكل عام.

أما السويسري روجيه فيدرر المصنف ثاني عالميا فسيعقد مؤتمراً صحفيا في تمام الواحدة ظهرا وسيتحدث عن استعداداته للبطولة ومشاركته للعام الثالث على التوالي.

من ناحيتها أعلنت الشركة المنظمة للحدث عن فتح أبواب “قرية التنس” أمام الجماهير اعتبارا من اليوم وتتيح “منطقة التنس التفاعلية” الجديدة المقدمة من “مبادلة” فرصة رائعة أمام الزوار، تتعدى حدود متعة متابعة منافسات المباريات نفسها.

وتتاح الفرصة لجميع الفئات العمرية التي تتواجد لخوض تجربة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التثقيفية المميزة. ومن أبرز ما يمكن للزوار القيام به اختبار سرعة إرسالهم لكرة التنس ومقارنتها بسرعة إرسال مشاهير لاعبي التنس في العالم من خلال استخدام آخر التقنيات المعتمدة في اللعبة، كما يمكن للزوار الاستمتاع بلعبة “وي تنس”، وفعاليات الرسم على الوجه، والحائط التاريخي للعبة، والأماكن المخصصة للحصول على توقيع النجوم، وألعاب “باتيك” لاختبار ردود الفعل، بالإضافة للبطولات المصغرة والعديد من الأنشطة والفعاليات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى