أرشيف

بطلة مسرحية “سبايدر مان” تنسحب بعد إصابتها بارتجاج في المخ

ما زالت اللعنات تطارد مسرحية “سبايدر مان” “الرجل العنكبوت” التي من المقرر عرضها في 7 فبراير/شباط المقبل على مسرح برودواي الشهير بمدينة نيويورك؛ حيث أعلنت بطلة العرض ناتالي مندوزا انسحابها إثر إصابتها بارتجاج في المخ أثناء البروفات.

وبذلك تشهد مسرحية “Spider Man: Turn Off The Dark” الحادث الرابع منذ بدء البروفات في سبتمبر/أيلول الماضي، الأمر الذي يهدد مصير المسرحية التي بلغت تكلفتها 65 مليون دولار، حتى تقدم على المسرح، ورغم ذلك جرى تأجيل العرض الرسمي أكثر من مرة. بحسب صحيفة “الديلي ميل” البريطانية الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وكانت ناتالي تعرضت لصدمة قوية في رأسها أثناء العرض التمهيدي الأول للمسرحية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ولكنها استمرت في العمل، معتقدة أنها بخير.

ومع استمرار معاناتها من الصداع الشديد والشعور بالغثيان لمدة 3 أيام؛ تم تشخيص حالتها على أنها ارتجاج بالمخ، مما جعل من الصعوبة أن تقوم بأداء الدور الذي صمم خصيصا من أجل النسخة المسرحية من القصة.

وكان من المقرر أن تقوم ناتالي بتجسيد شخصية الشريرة “أراشني” التي ابتدعها مخرج العرض، جولي تيمور، والتي تتطلب منها أن تطير فوق المسرح، وأن تتدلى رأسا على عقب، الأمر الذي لم تتمكن من الاستمرار فيه بعد الارتجاج في المخ.

وخابت آمال المنتجين في أن تكون ناتالي هي الورقة الرابحة في العرض، وأصبح رحيلها بمثابة شبح يخيم على الإيرادات المتوقعة من المسرحية.

ويعمل مدير أعمال ناتالي على تسوية حساباتها مع منتجي العرض لإنهاء المتعلقات المادية نهائيا، ومن المنتظر أن تقوم بديلتها الممثلة “أميركا أوليفو” بأداء الدور بدلا منها.

وكان النجم كيفين أوبين الذي يمشي على الحبال أصيب بكسر في رسغيه خلال تقديمه عرضا ترويجيا عن المسرحية لإحدى شركات توكيلات التذاكر. كما تعرض ممثل آخر لكسر في قدمه أثناء تجربة أداء في واقعة منفصلة.

وفي العرض الذي أقيم الأسبوع الماضي، تسبب خلل في أحبال الأمان قبل نهاية المسرحية بـ7 دقائق في سقوط الممثل كريستوفر تيرني من ارتفاع 30 قدما ليستقر في المكان المخصص للأوركسترا أسفل خشبة المسرح، ويخضع لجراحة خطيرة في الظهر.

ويعاني العرض من العقبات منذ بدايته؛ فبالإضافة إلى الإصابات، واجهت المسرحية نقدا شديدا، كما تأجل الافتتاح 4 أسابيع بسبب أعطال فنية في أحبال الأمان. وصرح متحدث باسم جهة الإنتاج، أن من المقرر إعادة افتتاح العرض في 7 فبراير/شباط المقبل؛ حيث يتم حاليا فحص إجراءات الأمان.

زر الذهاب إلى الأعلى