أرشيف

منتفعو السوق المركزي بباجل لـ يمنات: السوق أو الموت

احتج المئات من المواطنين بمديرية باجل بمحافظة الحديدة أمام سوق القات المركزي على عدم استجابة المجلس المحلي والمسئولين لمطالبهم المتمثلة بالإبقاء على سوق القات السابق في موقعه وعدم نقله إلى مكان آخر و منع تسليمه لأحد المستثمرين، كون هذا الاجراء سيتسبب في حرمان مئات الأسر من عائدات السوق من ايجارات وبسطات وغيرها، كما لا يستبعد أن تغلق المحلات المجاوره أبوابها بعد نقل السوق.. يمنات “ من باجل رصد احتجاجات المواطنين الرافضين لنقل السوق المركزي للقات.
 > غمدان أبو علي >

< البداية كانت مع الأخ / كمال محمد عبدالله – عاقل أحد الأحياء في باجل والذي قال: نحن نعاني من العمل العشوائي الذي يقوم به المتنفذون لنقل سوق القات المركزي بالمديرية. و كان الأجدر بهم قبل كل شيء الاهتمام بنظافة المدينة وإعادة ترميم شوارعها بدلاً عن عمل مخزٍ كهذا..!!

قطع أرزاق
 
< أما الحاج / إبراهيم سليمان محمد من أبناء قرية (الداقة) باجل فقال: المجلس المحلي بالمديرية يريد أن يقطع أرزاق المساكين والمواطنين الضعفاء الذين لاحول لهم ولاقوة ويترزقون من هذا السوق … فالمجلس المحلي ومتنفذون يريدون بيع وتأجير السوق لأحد المستثمرين وإخراجنا من محلاتنا التجارية والتي مضى لنا فيها مايقارب الـ 25 سنة .
 
< المواطن / محسن محمد سليمان صاحب محلات الاندروبي باجل قال: مضى لنا في هذا السوق أكثر من 25 سنة . وإذا تحول السوق المركزي إلى مكان آخر فسنضطر إلى إغلاق محلاتنا التجارية ونغادر البلد فقد أصلحت محلي بمبلغ مليون و200 الف ريال وإذا تحول هذا السوق الى السوق الجديد فسنخسر الملايين وستذهب أموالنا هدرا” وهباءً منثورا … فبالله عليك كيف يأتي أحد المستثمرين ليستثمر بأرزاق الناس ويأخذ لقمة عيشهم ويصادر ممتلكات المساكين الضعفاء.
 
لن نرحل
 
< المواطن / محمد محسن سلوم قال: هناك شخص يدعى (الذيابي) فقد منصبه في المجلس المحلي ثم جاء ليضايقنا ونحن لدينا مفارش نأجرها ونترزق منها، وقد حاول استغلال نفوذه ليأخذ رزق 2000 أسرة وهذا لا يجوز ولا يرضي شرع الله فنحن لنا 30 سنة في السوق ، ولن نستغني عنه ولن نتركه فقطع الرأس ولاقطع الرزق، ولن نرضى بالتخلي عن هذا السوق أو نرحل منه حتى الموت .. هذا وتجدر الإشارة إلى أن نقل السوق سيتسبب في إعاقة حركة السير وسيشكل ازدحاماً للمارة كونه يقع في وسط المدينة ويجاور إحدى مدارس الطالبات مما سيشكل لهن مشكلة في التعليم ….
 
عاقل سوق القات بمديرية باجل بمحافظة الحديدة كان قد رفع دعوى قضائية أمام المحكمة المختصة بالمديرية على أعضاء المجلس المحلي احتجاجا” منه على عزم المجلس المحلي بنقل سوق القات الى مكان آخر يتبع أحد المستثمرين .

المحلات أو الموت
 
< العاقل / حسن هبة مشرعي عاقل سوق القات بالسوق المركزي : كان غاضباً جدا”وأوجز المشكلة بالقول: أحد المتنفذين بالمديرية ويدعى (الذيابي) يريد نقل السوق ” إلى مكان آخر يتبع أحد المستثمرين ويريد طردنا من مفارشنا والناس مترزقون الله وأصحاب بسطات ومفارش ومساكين وكذا أصحاب الدكاكين « فالذيابي» يريد حرمان الناس من رزقهم.

كما أن مدير الأمن بالمديرية متعاطف معه ويقوم بحجز المواطنين وأصحاب البسطات بالسجن وعندما نسأله بأمر من: يقول لنا بأن لديه أوامر من الأمين العام، بينما المجلس المحلي يرد على ذلك بأنه لم يوجه بذلك إطلاقاً..

وبالنسبة لنا فإننا نرفض الخروج من هذا السوق حتى لوكلف ذلك الموت ، فهو مصدر رزقنا ولن نسلمه للمستثمر القادم من بيت الفقيه ونحن أناس بسطاء وطالبين الله. وقد سبق وأن جئنا بأوامر من المحافظ إلى مدير الناحية يحولها إلى الأمين العام والأمين العام هو الخصم والحكم والمدعي فكيف نحتكم عنده.. لن نقبل بذلك فنحن لا نخاف إلا من الله أما إنسان مثلك ماتخافه أبدا” ..
 
وأضاف : نطالبهم بالرحيل من سوقنا والمستثمر هذا لديه فنادق في الحديدة ضخمة فليرحل من سوقنا .

زر الذهاب إلى الأعلى