أرشيف

القاعدة حاول تسميم القنبلة التي استهدفت الأمير السعودي

أوضح التائب جابر الفيفي الذي سلم نفسه إلى السلطات السعودية أخيراً، أن تنظيم «القاعدة» في اليمن، كان يعمل على إضافة مادة سامة إلى المادة المتفجرة التي تزن 800 غرام، واستهدفت مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف وحملها الانتحاري عبدالله عسيري، مشيراً إلى أن المادة «تقتل أي شخص يتضرر من الانفجار خلال أربع ثوان، نائب التنظيم سعيد الشهري اختار عسيري منفذاً للعملية من دون رغبته».
 
وقال الفيفي خلال اعترافاته الأخيرة على التلفزيون السعودي أمس: «إن القائد العسكري للتنظيم في اليمن قاسم الريمي، ذكر أنه تجاهل سهواً وضع المادة السامة في المتفجرات التي قام بصنعها شقيق المطلوب رقم واحد في قائمة الـ85 إبراهيم عسيري، والتي تقتل أي شخص يتضرر من جرح خلال الانفجار في أربع ثوان».
 
وأضاف: «أن المادة المتفجرة التي أشرف عليها الريمي، تمت تجربة 200 غرام منها على صخرة كبيرة، وفجرتها، وقاموا بمضاعفتها أربع مرات، خصوصاً أن المرشح الأول لهذه العملية كان شخصاً يمنياً، سبق أن زار السعودية في محاولة منه لمقابلة الأمير محمد بن نايف، وتعرف على طرق إجراءات التفتيش، إلا أن سعيد الشهري رشح الانتحاري عسيري لهذه المهمة».

ولفت الفيفي إلى أن «الريمي أطلع المجموعة على حزام متفجر في داخله مادة شديدة الانفجار، وطلب منا الدعاء لصاحب الحزام بالتوفيق، وبعد فترة اكتشفنا ان صاحبه هو الانتحاري عسيري».

الحياة

زر الذهاب إلى الأعلى