أرشيف

أسانج يحذر من اغلاق “ويكيليكس” بسبب تردي الأوضاع المالية

واشنطن:أكد جوليان اسانج مؤسس موقع “ويكيليكس” المتخصص في نشر البرقيات الدبلوماسية السرية ان الموقع يواجه صعوبات مالية قائلا: “لن يستطيع الاستمرار اذا ما بقيت الامور على حالها”.

ونقل موقع “ويكيليكس العربي” عن اسانج قوله في حوار صحفي: “لا يمكننا الاستمرار اذا ما بقيت الامور على حالها”.متابعا: “الاموال التي يقدمها المانحون تواجه صعوبات في الوصول الينا، لان جميع حساباتنا محجوزة. واقدر اننا نخسر 500 الف يورو اسبوعيا .. لكننا سنحاول الرد”.
 
وكان اسانج الموضوع قيد الاقامة الجبرية في لندن، اعلن الثلاثاء لوسائل اعلام سويسرية ان موقعه يخسر اكثر من 480 الف يورو اسبوعيا منذ بدأ بنشر برقيات دبلوماسية.
وينتظر اسانج الذي يستفيد في الوقت الراهن من الحرية المشروطة في بريطانيا، قرار ستصدره محكمة بريطانية حول احتمال تسليمه الى السويد حيث يلاحق بتهمة “اعتداءات جنسية” الشهر القادم .

وكان محامو مؤسس “ويكيليكس” قد قالوا انه يطالب بعدم تسليمه من بريطانيا الى السويد بشأن جرائم جنسية مزعومة لانه قد ينتهي به المطاف في الولايات المتحدة ليواجه عقوبة الاعدام.

وعقب مثوله لفترة وجيزة امام محكمة في لندن يوم الثلاثاء نشر المحامون الخطوط العريضة للدفاع عنه وقالت الوثيقة التي نشرت على موقع شركة “فينرز ستيفنس انوسينت للمحاماة: ” في الواقع اذا سلم اسانج الى الولايات المتحدة بدون ضمانات على ان عقوبة الاعدام لن تنفذ فهناك خطر حقيقي من انه قد تصدر ضده عقوبة الاعدام.”
واضافت الوثيقة انه اذا انتهى الامر بأسانج في الولايات المتحدة فهناك “خطر حقيقي” من انه سيتعرض لاساءة معاملة او ربما للتعذيب وكليهما محظور بموجب المادة الثالثة من الميثاق الاوروبي لحقوق الانسان.

المصدر: محيط

زر الذهاب إلى الأعلى