أرشيف

(إضافة) طلاب كلية الطب بذمار يعتصمون أمام وزارة التعليم العالي بصنعاء

أعتصم صباح اليوم السبت 15/1/2011م طلاب كلية الطب “جامعة ذمار” أمام مبنى وزارة التعليم العالي وقد قسم الطلاب أنفسهم إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة كانت تمثل قسم من الأقسام الثلاثة التابعة للكلية وتلك الأقسام هي الطب البشري والصيدلة والمختبرات إضافة إلى التمريض.
 
وتحدث الطلاب بمرارة عن مشاكلهم أمام الوزارة لوسائل الأعلام ووزعوا بيان يوضح متطلباتهم من عمادة الكلية موضحين أن الحال الذي تعاني منه كلية الطب يهدد مستقبلهم جراء تدني وتدهور المستوى التعليمي من كافة الجوانب مؤكدين أن ما يوازي 70% من الطلاب الدارسين يدرسون بنظام الموازي ومقابل رسوم مالية تقدر بــ “3000” دولار بينما الطلاب الوافدين يدفعون “4000” دولار ملايين كرسوم.
 
ملايين الريالات تضخ إلى خزينة الكلية والتي ما زالت كلية الطب تعاني من القصور في التدريس النظري وانعدام التدريس التطبيقي مما يعني في نهاية المطاف مخرجات هشة رغم إجتهاد الطلاب وتميزهم ورغبتهم بالتعليم.
 
موضحين على سبيل المثال أن قسم التمريض فيه أثنين مدريسين هما معيدين (خريجي بكالوريوس في العام المنصرم ) وقالوا أن عملية تعيين المدرسين في الكلية تتم أشبه بالمزاد العلني وليس وفق الكفاءة، إضافة إلى القرارات التعسفية من قبل العمداء وخاصة نائب العميد وتوجيه الاتهامات للطالب لمجرد مطالبته بحقوقه في التعليم السليم كاتهامه بالتبعية للمعارضة أو الحوثية أو الإشتراكية وحتى البلطجة ولا يتردد العمداء في اصدار قرارات تعسفية جراء خلافات شخصية أوابداء رأي ..
 
وقال الطلاب أن المعامل غير مكتملة التجهيزات وطاقم التدريس لم يكتمل وغياب الإشراف داخل المستشفى التعليمي , والمكتبة التابعة للكلية تفتقر للكتب والمراجع ومدير المستشفى التعليمي في مستشفى معبر يحمل رتبة عقيد ولا يحمل اي مؤهل طبي . اما وكيل قطاع التعليم في الوزارة الدكتور علي قاسم خرج إلى الطلاب المعتصمين متبرما ومعتبراً أن ما يشكوا منه الطلاب ليس من اختصاصه بينما رافقه مدير التعليم الذي هو أمين سر جائزة رئيس الجمهورية والذي خاطبهم بقوله “هيا أين مندوبيكم وإلا جايين تدقوها سياسة”.
 
بينما كان الطلاب يوضحون للوكيل أن لديهم لجنة إعلامية ومندوبين هم من سيتحدثون عنهم أخذت الحاشية والتي منها مدير أمن جائزة الرئيس تطالب بتفريق الإعتصام الذي بلغ قوامه خمسمائة طالب.. وبعد إن تم الإجتماع مع المندوبين والعميد والوكيل ونائب الوزير لأكثر من ساعتين خرج بعدها الطلاب متذمرين ليؤكدوا على تصعيد اعتصامهم حيث سيعتصمون غدا امام رئاسة الوزراء وبعد غدا أمام مجلس النواب موضحين أن أجتماعهم بمسئولين الوزارة والعميد لم تكن جدية من قبل المسئولين الذين أًصبحوا يدارون على بعض وعلى حساب الأجيال في انتاج مخرجات هشة.

زر الذهاب إلى الأعلى