أرشيف

“بوعزيزى” في رسالة لأمه علي “فيس بوك” : مسافر.. وسامحيني !

تونس: “مسافر يا أمي سامحيني ما يفيد الملام.. ضايع في طريق ما هو بايدي سامحيني إن عصيت لك كلام.. رايح يا أمي من غير رجوع” ، كلمات حرص الشاب التونسي محمد بو عزيزي الذى قتل نفسه حرقا واشعل نار الثورة فى كافة الاراضي التونسية على تدوينها فى صفحته فى موقع التعارف الاجتماعي “فيس بوك”.


وقد شرح “بوعزيزى” كل الأسباب التي دفعته للإقدام علي الانتحار بحرق نفسه أمام مقر ولاية سيدي بو زيد علي صفحته الشخصية علي موقع التعارف الاجتماعي حيث قال: “حصلت علي مؤهل عال منذ سنوات ومع ذلك فشلت في الالتحاق بوظيفة محترمة ولأنني العائل الوحيد لعائلة كبيرة العدد ولأن لي شقيقاً معاقاً بحاجة إلي علاج ثابت استدنت مبلغاً من المال من أحد أصدقائي لشراء كمية من الخضراوات بهدف التجارة فيها لكن تم حجز بضاعتي من قبل أعوان التراتيب وعندما اعترضت ضربوني ضرباً مبرحاً فذهبت إلي أحد المسئولين بالولاية لتقديم شكوي له لكنهم منعوني وتحدثوا معي علي أنني حشرة” ، بحسب صحيفة “المساء” المصرية .

بعد هذه الكلمات توجه محمد بو عزيزي برسالة إلي والدته دون أن يوضح تماماً ما ينوي فعله قال فيها: “مسافر يا أمي سامحيني ما يفيد الملام.. ضايع في طريق ما هو بايدي سامحيني إن عصيت لك كلام.. رايح يا أمي من غير رجوع”.

وبعدها بساعات قام أحد أصدقائه بنشر صورة التقطها لمحمد بو عزيزي بعدما أشعل النار في نفسه أمام مقر ولايته علي نفس الصفحة لتخرج كل أسرته وجيرانه في مظاهرة غاضبة أمام مقر الولاية.

وقد تحولت صفحة الشاب علي الفيس بوك لما يشبه الموقع الاخباري الذي ينقل أول بأول آخر المستجدات في تونس بعد الأحداث الدامية التي شهدتها البلاد في أعقاب الحادث.
والبوعزيزى من عائلة تتكون من تسعة أفراد، أحدهم معاق وهو خريج جامعي دفعته البطالة إلى العمل في الفلاحة، قبل أن يتحول إلى بيع الخضر والفواكه.

زر الذهاب إلى الأعلى