أرشيف

المنظمة الطلابية للحزب الأشتراكي تدعو زعماء الإستبداد أن يرحلوا قبل فوات الأوان

اصدرت المنظمة الطلابية للحزب الأشتراكي في جامعة صنعاء بيان أسموه “بيان الثورة” حيث دعوا فيه الشباب العربي وفي مقدمتهم شباب اليمن ليستلهموا مضامين الثورة التونسية.
 
كما حذروا النظام من استخدام العنف في وجه الثورة السلمية حيث دعو كافة الشعب اليمني للقيام بدوره التاريخي والإنطلاق نحو استرداد حقوقهم المصادرة

. نص البيان
 
بيان الثورة
 
يتابع الشارع اليمني ومعه أحرار العالم اليوم الثورة السلمية التونسية التي أطاحت بالنظام الدكتاتوري المتسلط في تونس وأثبتت إن إرادة الشعوب لا تُقَهر.
 
يا شباب اليمن الأحرار:

ان تاريخ شعبنا في التصدي للاستبداد والطغيان تاريخ حي وناصع ومثال للاقتداء ونحن اليوم أمام مشهد يستدعي منا التحرك العاجل للإطاحة بالنظام العسقبلي المتسلط على رقابنا منذ ثلاثة وثلاثين عاماً متمسكين بخيار النضال السلمي الديمقراطي للانتصار لإرادتنا وتحمل تبعات هذا الخيار الأجدى للتخلص من الطغيان.
 
يا شباب اليمن الأحرار:
 
إننا إذ نحيي بإكبار وإجلال رمز البطولة والثورة التونسية شهيد الحرية والديمقراطية العربية البطل/محمد البوعزيزي، ندعو الشباب العربي وفي مقدمتهم الشباب اليمني الى أن يستلهم مضامين الثورة من تجربة الشعب التونسي الذي قدم نموذجا حياً للعالم في الانتصار لحقه في الحرية وكرامة العيش

. إن مواكب التغيير قادمة لا محالة وعلى زعماء التسلط والاستبداد أن يستجيبوا لنداء العقل وقوانين المنطق وان يسلموا سلطة الشعب للشعب وان يرحلوا قبل فوات الأوان.

وبهذا الصدد نحذر النظام من استخدام العنف في وجه الثورة السلمية وإراقة دماء الأبرياء والمنافحين عن الحق وفي مقدمة ذلك الحراك المدني السلمي لأبناء الجنوب، وندعو الشعب اليمني بكافة أطيافه ومؤسساته ونقاباته للاضطلاع بدوره التاريخي والانطلاق نحو استرداد الحقوق المصادرة والحفاظ على ما تبقى من الثورة والجمهورية والوحدة.
 
صادر عن المنظمة الطلابية للحزب الاشتراكي اليمني

جامعة صنعاء

15/1/2011

زر الذهاب إلى الأعلى