أرشيف

مسيرة للحراك تندد بحصار المنطقة ومواطنون يعثرون على جثة صاحب ورشة بردفان

خرج المئات من أنصار الحراك الجنوبي – اليوم الخميس- في مسيرة حاشدة بالحبيلين في يوم المعتقل الجنوبي , المسيرة التي انطلقت من شمال المدينة طافت بالشوارع حاملة أعلام الجنوب وصور البيض وباعوم وصور قتلى الحراك الجنوبي ، مرددة شعارات مناهضة للسلطة وآخرى تدعوا لفك الارتباط عن السلطة.

 وفي منصة الشهداء- وكالعادة – اجتمع المشاركون ليستمعوا لعدد من الكلمات والقصائد الشعرية قبل أن ينصرفوا.

 وطالب بيان فعالية اليوم برفع الحصار المفروض على ردفان وإخراج الجيش من المدينة كما استنكروا القصف العشوائي الذي يطال منازل المواطنين بردفان والملاح.
 
من جانب آخر عثر مواطنون صباح اليوم بردفان على جثة أحد أصحاب الورش من أبناء تعز مرمية في سائلة صغيرة شمال شرق مدينة الحبيلين.
 
وأكدت مصادر محلية أنه عثر على جثة محبوب محمد نعمان العريقي 40 عاماً من أبناء الراهدة محافظة تعز مرمية في سائلة سليك شمال الحبيلين وتم نقلها إلى مستشفى ردفان العام.
 
وأكد مواطنون أن العريقي يملك ورشة لحام في مدينة الحبيلين منذ عدة سنوات وليس له عداوة مع أحد.
 
شهود عيان قالوا أن عملية الاغتيال تمت بعد الثانية عشرة ليلاً ، وتعد هذه الحادثة هي السادسة خلال اقل ن عام والتي يتم فيها العثور على جثة دون معرفة الجناة.
وكانت مدينة الحبيلين قد شهدت اشتباكات خفيفة ليلة أمس , وتعيش المدينة منذ أكثر من أسبوع حالة من الخوف والرعب جراء الاشتباكات الليلة بي الجيش وسلحي الحراك , ولاتزال معظم محلات المدينة مغلقة في ظل أزمة في الوقود والمواد الغذائية كما نزح كثير من سكان المدينة خوفاً الوضع المأساوي الذي تعيشه المنطقة التي تشهد انفلاتاً أمنياً كبيرا.ً

زر الذهاب إلى الأعلى