أرشيف

الحبيلين: مصرع العقيد عبد الطيف ثابت بقذيفة دبابة أطلقتها قوات الجيش

لقي العقيد عبد الطيف ثابت سيف مصرعه فجر اليوم الأحد بعد إطلاق قوات الجيش المرابطة غربي مدينة الحبيلين قذيفة دبابة حولت جسده إلى أشلاء .
وذكرت مصادر محلية مطلعة في مدينة الحبيلين كبرى مدن ردفان بمحافظة لحج ( جنوب اليمن ) أن القوات العسكرية المرابطة غربي المدينة استهدفت العقيد عبد اللطيف ثابت سيف فجر اليوم بقذيفة دبابة أدت إلى مقتله وتطاير أشلائه ليرتفع عدد من لقوا حتفهم في المدينة منذ منتصف ديسمبر 2010م إلى خمسة .
والعقيد سيف من مواليد يافع عام 1973م، أتم دراسته الابتدائية والإعدادية في ذي ردم يردفان والثانوي بثانوية لبوزة بالحبيلين، والتحق بالكلية العسكرية بعدن عام 1989م وتخرج فيها برتبة ملازم ثان، وتم إبعاده عن عمله في القوات المسلحة عقب حرب 1994م، وكان من أوائل الضباط الذين أسسوا جمعية المتقاعدين العسكريين، وانخرط في الفعاليات السلمية للحراك الجنوبي في لحج وعدن وأبين حتى استشهاده فجر اليوم الأحد .
وتشهد مدينة الحبيلين قصفا ومواجهات بين قوات الجيش والأمن ومسلحين منذ فرض الحصار العسكري على مناطق ردفان منتصف ديسمبر الماضي، ما أدى إلى مصرع عدد من المواطنين وتضرر عدد من المنازل والمباني ونزوح الكثير من النساء والأطفال والشيوخ . 

 دمون نت

زر الذهاب إلى الأعلى