أرشيف

مسيرات في الحبيلين والضالع للتنديد بحصار ردفان والمطالبة برفع الجيش من المنطقة

خرج المئات من أنصار الحراك الجنوبي في مدينة الحبيلين بردفان في مسيرة حاشدة صباح اليوم الخميس تنديداً بحصار ردفان والمطالبة بخروج الجيش من المنطقة .


وقد طاف المتظاهرون بشوارع المدينة حاملين صور البيض وصور قتلى الحراك، ورددوا هتافات ضد النظام الحاكم مطالبين بسرعة فك الحصار عن ردفان وخروج الجيش منها.


وفي منصة الشهداء وكعادتهم استمع المشاركون إلى الكلمات والقصائد الشعرية، وطالب البيان الصادر عن الفعالية برفع الحصار عن ردفان وخروج الجيش فورا منها، وتعويض القتلى والجرحى والمتضررين جراء هذا الحصار.


كما طالب البيان أيضا منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الإقليمية والدولية النظر إلى ما يجري في ردفان من حصار ظالم وقتل وتشريد للأهالي منذ أكثر من شهرين.


من جانب آخر قام مجهولون باقتحام ورشة ميكنيك في مدينة الحبيلين وسرقة مبلغ مالي منها وعدد من مستلزمات الورشة، وتعود ملكية الورشة لمواطن يدعى عبده الشرعبي من أبناء شرعب – تعز.


ويقوم مسلحون مجهولون من وقت لآخر بمضايقة أصحاب المحلات التجارية الذين ينتمون للمحافظات الشمالية، ويتبرأ الحراك من أصحاب هذه الممارسات متهما السلطة بالوقوف وراءها.


وعلى صعيد متصل خرج المئات من أنصار الحراك في مسيرة مماثلة في مدينة الضالع للمطالبة بإطلاق معتقلي الحراك الجنوبي والتنديد بحصار ردفان والمطالبة برفع الحصار عنها وخروج الجيش منها.


من جانب آخر أقدم مسلحون بمدينة الحبيلين – اليوم الخميس- على اختطاف جنديين من جنود القطاع العسكري المرابط بردفان.


وأكدت مصادر محلية أن الجنديين خرجا إلى السوق بزي مدني وربما قاموا ببيع ذخيرة “الرصاص” فتعرف عليهما المسلحون فقاموا باختطافهم واقتيادهم إلى حبيل جبر


وكان مسلحون اختطفوا جنديين بالحبيلين في الأول من فبراير الحالي ومازالوا يحتجزونهم في غرفة بملعب حبيل جبر بمعية شخص ثالث من أبناء المناطق الشمالية تم اختطافهم بحبيل جبر .

زر الذهاب إلى الأعلى