أرشيف

تعرض بعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء للشتم والتهديد من بلاطجة الحاكم، وتقول النقابة أنهم احتلوا ساحة كلية التجارة والاقتصاد

تعرض بعض أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء للشتم والسب والتهديد من قبل أشخاص قالت النقابة أنهم يستبيحون الحرم الجامعي ويرفعوا صورا للرئيس ونجله في ساحة كلية الاقتصاد والتي استخدمت لتوزيع الطعام عليهم من قبل سيارة للشرطة وكذلك مكانا للأكل والشرب في تواطؤ واضح مع إدارة وأمن الجامعة حد تعبير النقابة.
 
وقالت النقابة أنه سبق وتعرض بعض من أعضاء هيئة التدريس للتهكم من قبل بعض ممن يتواجدون هذه الأيام من شرطة في بوابة الجامعة الجديدة.
 
و في بلاغ صحفي صادر عن النقابة اعتبرت فيه ما يجري اعتداء على ضمير الأمة، كما اعتبرت انتهاك الحرم الجامعي وعسكرته وأمننته المتزايدة هذه الأيام تعد ظاهرة خطيرة وتسيء إلى الجامعة و إلى المادة 52 من دستور الجمهورية اليمنية.

هذا وعبرت النقابة عن إيمانها بحق التظاهر السلمي وحرية التعبير والرأي لكل مواطن، لكنها تعتبر ما حدث من اعتداء على أعضاء هيئة التدريس مساسا بهذا الحق.

كما اعتبرت (المجاميع المدفوعة) والتي سمح لها باستخدام حرم الجامعة إلا (بلطجية) تسيء إلى الهامش الديمقراطي محاولة لتحريف وتخويف الناس من ممارسة حقهم الدستوري والقانوني.

و أدنت النقابة و استنكرت ويشدة ما حدث وطالبت الجهات المعنية المختصة سرعة التحقيق في ذلك، كما طالبت هذه الجهات بعدم السماح بعسكرة الجامعة و أمننتها و تشويه صورتها بمثل هذه المجاميع حد توصيف البلاغ.

زر الذهاب إلى الأعلى