أرشيف

(صور) عشرات الآلاف يشيعون ثلاثة من شهداء تظاهرات عدن


 


شيع عشرات الآلاف من أبناء عدن – امس الجمعة – جثامين ثلاثة من الشهداء الذين سقطوا برصاص الأمن في كل من المنصورة والمعلا خلال التظاهرات التي شهدتها عدن في الأيام الماضية والمطالبة بإسقاط النظام.


ففي المنصورة وبعد أن أدى جموع المصلين – الذين توافدوا من كل أرجاء عدن – صلاة الجمعة في ساحة الشهداء صلى الحاضرون صلاة الجنازة على روحي الشهيدين أيمن علي حسن النقيب ومحمد علي شاعن العلواني لينطلق بعدها موكب التشييع حاملاً جثماني الشهيدين وصورهما وصور بقية شهداء ولافتات سوداء وأخرى كتب عليها عبارات تطالب بإسقاط النظام ومحاكمة كل من تسبب في قتل المتظاهرين الأبرياء في عدن وصنعاء وتعز وكل مدن اليمن.


وقد هتف المشيعون لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله وهتافات عديدة تطالب بإسقاط النظام ورحيل الرئيس صالح , مجددين العهد للشهداء أنهم على دربهم سائرون حتى تحقيق الأهداف المرجوة في إسقاط النظام ورحيل الفاسدين.


وفي مقبرة الرحمن بالمنصورة ووريت جثماني الشهيدين الثرى


وقد استمرت التظاهرات بعد ذلك في المنصورة والشيخ عثمان حتى مساء الجمعة.


وفي مديرية الشيخ عثمان أيضاً وتحديداً في جولة القاهرة قام المتظاهرون بإنزال وتمزيق صور الرئيس صالح من عدد من اللوحات الإعلانية الكبيرة ووضعوا مكانها صوراً للشهداء الذين سقطوا في عدن.


وفي المعلا شيعت جموع غفيرة جثمان الشهيد هائل وليد هائل الذي استشهد الجمعة الماضية بالمعلا بعد أن مكث لساعات ينزف دون أن ينمكن أحد من إسعافه, وإلى مقبرة القطيع بكريتر حمل جثمانه الطاهر ليوارى الثرى هناك.


وخلال التشييع حمل المشيعون صور الشهداء والرايات السوداء واللافتات المطالبة برحيل النظام ورددوا هتافات تطالب بسقوط النظام ورحيل الرئيس


ولم تشهد تظاهرة الأمس بعدن أي تدخل من قبل قوات الأمن.


وفي لحج شهدت عاصمة المحافظة الحوطة مسيرة سلمية شارك فيها الآلاف للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس.













































زر الذهاب إلى الأعلى