أرشيف

عدن: اعتقال 16 متظاهرا حاولوا تنظيم اعتصام مفتوح

اعتقلت السلطات اليمنية 16 شخصا حاولوا اقامة اعتصام مفتوح في عدن جنوب اليمن للمطالبة باسقاط النظام، ما ادى الى وقوع مواجهات استخدم فيها الرصاص واصيب خلالها شخصان بجروح.
وقال شهود عيان : “ان القوات الامنية اليمنية استخدمت “الغاز المسيل للدموع واطلقت النار في الهواء وضربت المتظاهرين بالهراوات ما ادى الى اصابة متظاهرين بجروح”.
في موازاة ذلك اطلقت الشرطة اليمنية سراح تسعة متظاهرين اعتقلوا في عدن خلال اليومين الماضيين.
ويواجه الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاما، حركة احتجاجية متصاعدة منذ نهاية ديسمبر/كانون الثاني تكتسب زخما اضافيا يوما بعد يوم.
وكانت مدن يمنية عدة شهدت الجمعة تظاهرات شارك فيها مئات الآلاف للمطالبة باسقاط النظام، فيما قتل اربعة متظاهرين بعدما فتح عناصر من الجيش النار على محتجين في مديرية حرف سفيان شمال صنعاء.
ولليوم الثالث على التوالي، تواصلت التظاهرات في مدينة عتق في شبوة بمشاركة الآلاف وبينهم طلاب مدارس وسط هتافات “لا دراسة ولا تدريس حتى يسقط الرئيس”، بحسب ما افاد شهود عيان.
وشارك الآلاف في تظاهرة عقب صلاة الجمعة في مدينة شبام في حضرموت “جنوب شرق” وهتفوا “ارحل ارحل يا علي”. وخرج المئات في تريم والقطن في تظاهرات مماثلة.
وشهدت مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج تظاهرة حاشدة مطالبة برحيل الرئيس اليمني، بينما تظاهر المئات من انصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن شمال اليمن في الضالع.

شبكة الاعلام العربية

زر الذهاب إلى الأعلى