أرشيف

البرلمان يشكل لجنة لتقصي الحقائق حول أحداث الشغب في سجن صنعاء

أقر مجلس النواب اليوم الثلاثاء تشكيل لجنة لتقصي الحقائق على حول تعرض نزلاء السجن المركزي بصنعاء يوم أمس للاعتداء بالرصاص الحي من قبل قوات الأمن على خلفية قيام السجناء بالتظاهر في ساحة السجن.
وضمت اللجنة في عضويتها كلاً من ( محمد الحاوري، عبدالوهاب معوضة، عبدالرحمن المحبشي، عبدالكريم الأسلمي، عبدالحميد حريز)، وجاء قرار تشكيل اللجنة استجابة لمطالبة عضو كتلة المستقلين الأحرار النائب عبده بشر.
وفي شأن آخر طالب النائب عبدالسلام زابية بتشكيل لجنة لحقن دماء المواطنين في صعدة جراء المواجهات الدائرة منذ أكثر من شهر بين الحوثيين وقبيلة العابدين التي يتزعمها النائب البرلماني عثمان مجلي . لكن رئيس المجلس يحيى الراعي رد على طلب زابية بأن قضية صعدة بيد مجلس الشورى.
واتهم زابية مسؤولين في الدولة، لم يسمهم ، بدعم كل من الحوثيين والنائب مجلي، داعياً المجلس إلى الوقوف بجدية إزاء قضية صعدة ” ولو لمرة واحدة”.
وانتقد عضو كتلة المستقلين الأحرار ما وصفه بـ” مغالطة الإعلام الرسمي” حول ما حدث في حرف سفيان من اعتداء على المتظاهرين بالأسلحة الثقيلة من قبل أحد المواقع العسكرية بالمنطقة، مدللاً على حقيقة الاعتداء على المواطنين بتحكيم وزارة الداخلية لهم بعشر بندقيات.
وفي صعيد ثالث وافق مجلس النواب على طلب الحكومة بإلغاء المادة المضافة مؤخرا إلى قانون الانتخابات والتي تعتبر جداول الناخبين الحالية نهائية. ويتيح التعديل الجديد لكل من بلغ السن القانونية التسجيل في جداول الناخبين.
إلى ذلك استمع المجلس إلى التقرير المقدم من اللجنة الخاصة المكلفة بالنزول الميداني إلى محافظتي حجة والمحويت لتقصي الحقائق حول تجدد انتشار ذبابة الدويدة الحلزونية.
وفي ذات السياق طالب النائب نبيل الباشا بإقالة وزير الصحة وسحب الثقة منه لعجزه عن القيام بواجبه في حماية المواطنين من هذا الوباء، وقيام الوزارة بنقل المصابين إلى إدارة صحة الحيوان، حد قوله. …

زر الذهاب إلى الأعلى