أرشيف

باريس: الشرطة تستعيد مجوهرات سرقت عام 2008

استعادت الشرطة الفرنسية جواهر كانت قد تعرضت للسرقة من محلات “هاري ونستون” للمجوهرات في باريس عام 2008، بلغت قيمتها 18 مليون يورو، أو ما يعادل 25 مليون دولار.



وأفادت الشرطة الثلاثاءب أنه تم العثور على المجوهرات مخبأة في مصرف لمجاري الأمطار بمنزل في ضاحية سين-سان دينيس، قرب باريس.



واشتملت المجوهرات المستعادة على 19 خاتماً، بما فيها خاتم بلغت قيمته لوحده 6 ملايين يورو (8.3 ملايين دولار)، بالإضافة إلى 3 أزواج من القروط، وكانت كلها موضوعة في حاوية بلاستيكية موضوعة في قاعدة اسمنتية داخل مصرف الأمطار.



وكانت السرقة قد وقعت في العام 2008 وشارك فيها 4 أشخاص مسلحين، كانوا قد تخفوا بأزياء نسائية، ودخلوا المحل الواقع بالقرب من “شامب إليزيه”، وسرقوا ما قيمته 80 مليون يورو، أو ما يعادل 111 مليون دولار من المجوهرات في غضون 15 دقيقة.



ولم تكشف الشرطة عن كيفية عثورها على تلك المجوهرات، غير أنها كانت قد اعتقلت 25 شخصاً واستجوبتهم على خلفية السرقة، وأشارت إلى أنه تمت استعادة نصف المسروقات في العام 2009، فيما أشارت تقارير صحفية إلى أن 9 من بين المعتقلين الخمسة والعشرين اتهموا بالسرقة، كما أن الشرطة لم تذكر ما إذا كانت بذلك قد استعادت كافة المسروقات.



وكانت الشرطة الفرنسية أكدت في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول من عام 2008 أن ثلاثة أو أربعة لصوص استولوا على خواتم وعقود وساعات فاخرة من واجهات عرض في محل “هاري وينستون”، الذي يقع على منعطف يوجد فيه مركز للشرطة.



وقالت الشرطة إن اثنين من اللصوص كانا يرتديان ملابس نسائية، وأنهما تحدثا بلغة أجنبية، وعرفوا أسماء الموظفين.



وكان في المحل لحظة وقوع السرقة المسلحة ما بين 10 و15 شخصاً وموظفاً، واعتقد الموظفون العاملون في محل المجوهرات في بداية الأمر أن اللصوص هم من الزبائن، غير أنهم سرعان ما شهروا أسلحتهم.


سي ان ان

زر الذهاب إلى الأعلى