أرشيف

(فيديو وصور) ساحة التغيير.. توافد آلآف المطالبين بالتغيير وأبناء حي الجامعة يشكلون لجنة لمقاضاة الرئيس

صنعاء- توافد إلى ساحة التغيير بصنعاء اليوم الثلاثاء آلاف المؤيدين والمناصرين المطالبين بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح.


حيث وصل إلى الساحة مئات من أبناء قبائل أرحب بقيادة الشيخ أحمد يحيى منصر أحد كبار مشائخ أرحب وأعلنوا إنضمامهم إلى شباب الثورة ومحاكمة علي عبدالله صالح وأبنائة بسبب الجرائم التي أرتكبوها.


وقال الشيخ أحمد يحيى منصر أن أبناء أرحب مع ثورة الشباب الذين بالفعل هم القادة الحقيقيون ونحن من ورائهم ومع مطالبهم الشرعية في إسقاط نظام صالح وحذر صاح من إرتكاب أي حماقات مستنداً إلى لقائة مع قناة العربية وتهديدة المباشر ، وقال سوف نكون في الصفوف الأولي لمواجهة صالح في حال تنفيذ أي إعتداء على الشباب وثورتهم.


كما دعاء الشرفاء من الذين ما زالوا في صف الطاغية حد تعبيرة إلى الإلتحاق بثورة الشباب حتي لا ياأتي اليوم الذي يندمون علية كما دعاهم أن صالح سوف يفر بجلدة وسوف يكونون هم من تقع عليهم المحاسبة من الشباب فالأفضل لهم هو الإلتحاق بالثورة والتكفير عن خطاياهم أثناء مساندتهم صالح .


كما أنضم إلى ساحة التغيير الشيخ العقيد محمد صالح هيثم من أبناء محافظة لحج مديرية ردفان وأعلن إنضمامة إلى ثورة الشباب وحيا الشباب على صمودهم وسلميتهم كما دعاء زملائه من قوات الامن والقوات المسلحة للإلتحاق بالجماهير وثورة الشباب في جميع محافظات الجمهورية وحمايتهم من بطش النظام الذي وصفه بالمتهاوي.


وأنظم إلى ساحة التغيير قبائل ثلاء محافظة عمران بأعداد تقدر بالمئات وأعلنوا من منصة الساحة أنهم مع ثورة الشباب من أول إنطلاقها ومطالبن صالح الرحيل لأمر الشعب المطالب برحيلة وقالوا في كلمة لهم أن أبناء قبائل ثلاء مع الثورة الشبابية وإننا سنكون عوناً لهم وسوف ننصب خيامنا حتي تنفذ جميع مطالب الشباب الأحرار الا وهو سقوط النظام ورحيل صالح وأن قبائلهم بجميع مديرياتها وعزلها مع ثورة الشباب.


كما قال الناطق بإسم قبائل ثلا “لا حوار ولا وساطات مع رئيس قتل شباب في عمر الزهور”، وندد بمجزرة أبين التي راح ضحيتها 150 شهيد ودعو جميع أفراد الشعب اليمني للخروج والتضامن مع أخوانهم في محافظة أبين والتي يحاول نظام صالح إلصاقها بتنظيم القاعدة وأعتبروا أن القاعدة هو علي صالح وأولادة .


ووصلت مساء اليوم إلى ساحة التغيير مسيرة ضخمة قدرت بـعشرات الألاف وهتفوا ضد صالح ونظامه وتنديداً بالمجزرة التي أرتكبها بحق أبناء محافظة أبين وتضامنهم الكامل مع أخوانهم في أبين.


وهتف المعتصمون في ساحة التغيير شعارات تضامن ومناصرة مع أبناء محافظة أبين مستنكرين الجريمة التي أرتكبها صالح في حقهم.


من جانب آخر، فوض عقال وأبناء الأحياء المجاورة لساحة التغيير أمام جامعة صنعاء لجنة قانونية لرفع دعوة قضائية ضد علي عبدالله صالح لإتهامهم بقتل شهداء جمعة الكرامة.


في هذه الأثناء، طالب أولياء دم شهداء جمعة الكرامة من ساحة التغيير بسرعة القبض على المتهمين الذين يتستر عليهم محافظ المحويت في منزلة في محافظة المحويت. وأعُلن من على منصة الساحة على الشباب المعتصمون نبا مفاده إقدام محافظ المحويت على إخفاء ثلاثة من المتهمين بقتل المعتصمون في منزله في المحويت.


من ناحية أخرى، أفاد شهود عيان من السلك العسكري لمراسل يمنات أن بلاطجة صالح تجمعوا في جولة عصر شارع الستين والذي يدفعهم قوة كبيرة من الأمن القومي وقال الشهود أن البلاطجة تجمهروا مرددين هتافات ” قسماً بالله الجبار غير علي ما نختار” حيث كانوا يحملون الأسلحة والعصي.


الجدير بالذكر أن المعتصمين في ساحة التغيير أعلنوا بأن يوم غد الأربعاء يوم الشهيد بكافة محافظات الجمهورية.

فيديو
1



2



صور









































































































































































































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى