أرشيف

رؤية جماعة الحوثي للمرحلة الانتقالية

تشكيل مجلس إنتقالي أعلى يمثل كل القوى الوطنية ( بما في ذلك الشباب والجيش ) يتسلم مهام الرئيس ليشرف على حكومة وحدة وطنية لمرحلة إنتقالية يتم فيها تشكيل لجنة إنتخابات جديدة وصياغة دستور جديد وقانون إنتخابي جديد يقدم للإستفتاء الشعبي مع الدستور ويعقب ذلك إنتخابات حرة ونزيهة .


وهذه مطالب أبناء الثورة الشعبية في اليمن وشباب الثورة في ساحة التغيير صنعاء وغيرها من المحافظات اليمنية


1- إسقاط النظام الفردي الأسري.


2- بناء دولة مدنية ديمقراطية تكفل الحقوق والحريات العامة وتقوم على مبدأ الفصل بين السلطات والتداول السلمي للسلطة واللامركزية الفاعلة.


3- بناء اقتصاد وطني يكفل حياه كريمة للمواطنينة.


4- تحقيق نهضة تعليمية شاملة بكل أشكالها وصورها وعدم مصادرتها أو التقييد عليها.


5- إعادة بناء المؤسسة العسكرية و الأمنية وبما يكفل حياديتهما وعلى أسس وطنية حديثة،وعلى أساس أن الأمن والجيش في خدمة الشعب.


6- استعاده ما نهب من المال العام والخاص في الدخل والخارج، وتجميد أموال وأرصدة علي عبدالله صالح وأقربائه ورموز نظامه في الداخل والخارج وإعادتها للخزينة العامة للشعب.


7- إلغاء جهاز الأمن السياسي والأمن القومي وتضمن كل المهام الأمنية في إطار وزارة الداخلية و إطلاق كافة المعتقلين السياسيين.


8- إلغاء وزارة الإعلام وتشكيل مجلس أعلى لإدارة الوسائل الإعلامية، وإطلاق الحريات العامة لكافة وسائل الإعلام وبما لا يتعارض مع قواعد ديننا الحنيف والثوابت والقيم الإسلامية والوطنية.


9- حل قضيتي صعده والمحافظات ألجنوبية حلا عادلا وتعويض الأضرار التي لحقت بهما.


10- ملاحقة كل من تسبب أو حرض في قتل أو إصابة المشاركين في الثورة السلمية واحتجاجات المحافظات الجنوبية وحروب صعدة وتقديمهم للمحاكمة العادلة أمام قضاء حر ونزيه وتعويض اسر الشهداء والجرحى وتكريمهم تكريما لائقا.


11-إلغاء المحاكم الاستثنائية والسجون الخاصة.


12-حصر كافة حالات الاستيلاء على العقارات والأرضي ورفعها إلي المجلس الوطني والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والنائب العام.


( ثوابت ثورية)


1- إستمرار التظاهر والتحرك والإعتصامات السلمية ومن الأفضل أن يتم في إطار شعبي بعيداً عن الحزبية والطائفية والمذهبية حتى إسقاط النظام.


2ـ النظام الذي نطالب بإسقاطه هو الرئيس وأقاربه دون استثناء ورموز نظامه الفاسدين والذين ثبت تورطهم في قمع وقتل وتجويع هذا الشعب.


3ـ إدانة كل شكل من أشكال الإلتفاف على مطالب الشباب الثائر وكذلك التحاور مع النظام بواسطة السفارات الأجنبية.


4ـ رفض أي وساطة لا تفضي إلى رحيل فوري للنظام ورموز فساده وتلبي كل مطالب الشعب اليمني.


5ـ إدانة الموقف الامريكي والبريطاني والأوروبي المساند للنظام والمساعد على إطالة بقاءه في الحكم


6ـ ضرورة التصعيد بما يضمن مزيداً من الضغط على النظام وبطريقة سلمية وحضارية.

زر الذهاب إلى الأعلى