أرشيف

الآلاف من شباب الثورة في ساحة التغيير بصنعاء يجوبون الساحة ويرفضون مبادرة الخليج

يمنات – حمدي ردمان – 24أبريل 2011


وافقت أحزاب اللقاء السبت على اقتراح التسوية الذي قدمته دول الخليج باستثناء النقطة التي تنص على تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركتها.


وصرح محمد قحطان الناطق باسم اللقاء المشترك إن “المبادرة ايجابية ونقبلها باستثناء تشكيل حكومة وحدة وطنية لأننا نرفض العمل تحت سلطة علي عبد الله صالح وتأدية اليمين أمامه”.


وقد المتحدث الرئيس اليمني إلى التنحي عن السلطة في “مهلة ثلاثين يوما” كما ينص اقتراح التسوية وأضاف إن بإمكان المعارضة تشكيل حكومة وحدة وطنية مع نائب الرئيس إذا سلمه صالح صلاحياته.


والجدير بالذكر أن مصادر مطلعة ذكرت إن أحزاب اللقاء المشترك أيضاً تنازلت عن حق اشتراكها في تشكيل حكومة وحدة وطنية مقابل عدم تنفيذ النص الذي يدعو لرفع الاعتصامات في الساحات وأن المشترك يتمسك باستمرار الاعتصامات لأن لا أحد “يستطيع أن يمنع الشباب من حقهم السلمي”.


وكانت المعارضة حتى الآن تطالب بتنحي صالح على غرار اللجان الشعبية التي تمثل المتظاهرين المحتجين في المدن اليمنية والتي ترفض صراحة خطة دول الخليج.


ومن جانب الشباب المعتصمون بساحة التغيير حول هذه الموافقة


خرج الآلاف من شباب الثورة في ساحة التغيير صنعاء يجوبون الساحة ويهتفون ” ثورتنا ثوره شباب.. لا حزبيه ولا أحزاب ” ثورتنا ثورة شباب يرحل علي والأحزاب ”


في ردهم على قبول اللقاء المشترك للمبادرة الخليجية ورفضهم لها مؤكدين أن اللقاء المشترك لا يمثلهم ولا يمثل مطلبهم و أن المبادرة الخليجية لا تمثل الحد الأدنى لأهداف ثورتهم.


وفي نفس الوقت رافضين الإقصاء الذي يمارس ضدهم حد وصف المعتصمون المنضمون للمسيرة من قبل اللجنة الإعلامية ولجنة النظام والانتهاكات التي تُمارسها لجنة النظام في الاعتداءات المتكررة على الشباب والشابات في الساحة ومطالبين بإقالة لجنة النظام والتحقيق مع كل من تسبب في هذه الانتهاكات التي وصلت حد الضرب


كما رفض المعتصمون المشاركون بالمسيرة “المجلس التنسيقي لشباب ثورة التغيير” الذي رشح أشخاص لقيادة الثورة وعبروا عن سخطهم لهذا التنسيق والذي وصفوه أنه ضمن أجنده أنهم يرعوفنها جيداً ولا يمكن أن يسمحوا لهذا المجلس المشبوه الإستحوذ على ثورتهم السلمية محملين” مجلس التنسيق ” وكل من يقف أو يدعمه بالعواقب السيئة لكل من يمس ثورتهم السلمية التي ناضلوا من أجلها .


وأثناء المسيرة التي جابت الساحة مراراً أعلن من على منصة الساحة الساعة الثانية والنصف بعد منتصف الليل أن قبول أحزاب اللقاء المشترك بالمبادرة الخليجية لا تعني شباب الثورة ولا تمثلهم وإنما تمثل الأحزاب نفسها وأن مطالب الشباب واضحة وجلية للجميع هو الرحيل الفوري لنظام صالح ومحاكمته وأولاده وأركان نظامه الذين ارتكبوا جرائم القتل بحق المعتصمون المطالبين بإسقاط نظام صالح .


ووصلت المسيرة إلى جولة شهداء جمعة الكرامة والذين رفعوا أصواتهم جميعاً لقراءة الفاتحة لأرواح الشهداء وعاهدوا أرواح الشهداء و أدوا القسم بأنهم سوف يقتصون من قتلتهم وهتفوا “قسماً يا روح الشهداء لن يذهب الدم سدا “


” قسماً يا روح الشهيد عن دربك لن نحيد “


ومن جانب أخر وفي بلاغ ” لمراسل يمنات ” عن إختفاء رئيس اللجنة الإعلامية لتكتل ” الثورة الشبابية الشعبية ” وآخرين أثناء خروجهم في المسيرة التي لن تبارح ساحة التغيير . تم التحرك إلى لجنة النظام والتي تحققنا من المسئول المناوبة الأخ : أكرم سليمان عن المختفيين والذي أفاد أنهم لم يعتقلوا أحد مطلقاً وأقسم على هذا وعند السؤل هل تم اعتقال أي شاب وقمتم بتسليمه إلى الفرقة نفى ذلك نفياً قاطعاً.

زر الذهاب إلى الأعلى