أرشيف

13 شهيد وعشرات الجرحى إثر الإعتداء على مسيرة بمئات الآلاف بصنعاء

استشهد ما لا يقل عن ثلاثة عشر متظاهراً أحدهم طفل وجرح عشرات آخرين عندما فتحت قوات الأمن والحرس الخاص ومسلحون يرتدون زياً مدنياً النار على مسيرة سلمية شارك فيها مئات الآلاف مساء اليوم الأربعاء بصنعاء.
وروى شهود عيان أن المتظاهرين السلميين تعرضوا لإطلاق الرصاص الحي في جولة عمران بجوار ملعب الثورة بينما كانوا متوجهين نحو ساحة التغيير مروراً بمنطقة الحصبة وشارع العدل، بعد أن انطلقوا من الساحة بعد عصر اليوم.
وشوهد مسلحون يتمركزون على اسطح عدد من المباني في شارع عمران وهم يطلقون النيران بشكل كثيف وعشوائي على المتظاهرين العزل كما شوهدت مجاميع مسلحة أخرى تطلق النار من ملعب الثورة الذي يخيم فيه مئات من المسلحين الموالين للرئيس صالح، وهو ما دفع عدد من المتظاهرين إلى اقتحام ساحة الملعب وإحراق بعض الخيام وتمكنوا من القبض على عدد منهم بينما لاذ معظمهم بالفرار.
وقال أطباء في المستشفى الميداني بساحة التغيير أن المستشفى أكتض بأكثر من مائة جريح معظمهم أصيبوا بالرصاص الحي ولم يستطع الطاقم الطبي من استقبال كافة المصابين الذين وصلوا إليه لكثرت عددهم، وأحالوا الكثير من المصابين إلى عديد من المستشفيات في العاصمة.
من ناحية أخرى روى عدد من المتظاهرين أنه تم اختطاف بعض المصابين وهم ينزفون من قبل المسلحين الموالين للرئيس صالح، بينما كانوا قد سقطوا إثر تعرضهم للرصاص الحي.
يذكر أن المتظاهرين المشاركين بالمسيرة رددوا هتافات تطالب صالح ورمز نظامه بالرحيل الفوري عن السلطة ومحاكمتهم دون شرط، ونددوا بمبادرة دول الخليج التي تمنح صالح واقاربه ضمانات من المحاكمة، وعبروا عن رفضهم الشديد لها.
وكانت احزاب اللقاء المشترك قد قبلت بالمبادرة الخليجية، ومن المتوقع أن يتم التوقيع عليها في الرياض بداية الأسبوع القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى