أرشيف

نائب الرئيس اليمني: الحرب الأهلية خط أحمر

أكد نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أهمية ثبات الوحدة، التي قال إنه “لا يمكن أن ينال منها أصحاب المشاريع الصغيرة والأجندات المشبوهة باعتبارها محروسة من أبناء الشعب اليمني الذين يجسدون اليوم أروع صور الاصطفاف الوطني تأييدا للشرعية الدستورية ورفضا للعنف والفوضى والأعمال الخارجة على القانون”، كما شدد على أن “الحرب الأهلية خط أحمر لا يجوز لأحد تجاوزه” .
وأشار هادي الى أن “على من تسول لهم أنفسهم التآمر على اليمن ووحدته أن يتعظوا من هذا الاصطفاف الوطني العظيم الذي جسده شعبنا دفاعا عن الوحدة عام ،1994 وتتجلى دروسه اليوم مرة أخرى في مواجهة المشاريع التفتيتية والتمزيقية الظلامية التي تحاول العودة باليمن إلى عهود وأزمنة التخلف والتشظي والاستبداد” .
لكن هادي اعتبر أنه “من المؤلم أن يحل علينا العيد الوطني الحادي والعشرون في هذا العام وبلادنا تعيش أحداثا كبيرة وصلت ذروتها بالأزمة السياسية الراهنة التي افتعلتها أحزاب اللقاء المشترك وإننا في الوقت الذي ندعو أبناء شعبنا بمختلف قواه السياسية وشرائحه الاجتماعية أن يكونوا على يقظة دائمة من الفخ الذي يراد لنا الوقوع فيه” .
وقال إنه يجب التأكيد على قضيتين، الأولى أن المجتمع اليمني بفضل الوحدة والديمقراطية والتعددية السياسية “أصبح اليوم وعاءً كبيراً تعيش فيه قوى سياسية وأحزاب وتيارات فكرية مختلفة تمارس حقوقها بحرية”، كما أنه “يجب على الجميع أن يديروا خلافاتهم ويعبروا عن مواقفهم بطريقة تحفظ وحدة هذا المجتمع” .
أما القضية الثانية برأي نائب الرئيس هادي فإن “الإصلاحات الشاملة في بلادنا قد أكدت عليها الوحدة منذ قيامها، بل إن الوحدة التي أرسى مداميكها الرئيس صالح كانت أكبر مشروع إصلاح شهدته اليمن والمنطقة عموماً”، مشيراً إلى أنه “لكي نشق الطريق الذي يوصلنا إلى الإصلاح الشامل يجب التخلي عن كل أشكال العنف والكراهية” .
 
(يو .بي .آي)

زر الذهاب إلى الأعلى