أرشيف

(فيديو) اعتصام لشباب الشرارة الأولى للثورة ومهلة للقائم بأعمال رئيس الجمهورية والقوى السياسية 24 ساعة لتشكيل المجلس الإنتقالي

تحت شعار دقت ساعة الصفر خرجت عصر اليوم مسيرة حاشد عصر اليوم من شباب الشرارة الأولى للثورة الشبابية أنطلقت من ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء متجهه إلى شارع الستين أمام منزل القائم بأعمال الرئيس عبد ربه منصور هادي الواقع في شارع الستين غرب صنعاء وذلك لرفض عودة الرئيس صالح في حال قرر العودة وللضغط على هادي لسرعة تشكيل مجلس انتقالي.



فيما أتت هذه المسيرة كرد تصعيدي والضغط من قبل شباب الثورة على كافة القوى السياسية في اليمن لتشكيل مجلس إنتقالي لإدارة شئون البلاد ومطالبين بإعلان إنتخابات وتشكيل حكومة جديدة وإعلان قيام دولة مدنية حديثة التي نشدها شهداء الثورة في جميع ميادين وساحات التغيير والحرية .



وقد رددت بعض الشعارات من قبل شباب الثورة المطالبة بتشكيل مجلس إنتقالي سُمعت منها ” الشعب يريد مجلس انتقالي ..لا تفاوض لا حوار نحن أصحاب القرار ” يا نائب صحي النوم حصى النوم مجلس إنتقالي اليوم “



وقد رفع الشباب لافتات مطالبه بتشكيل المجلس الإنتقالي خلال 24 ساعة وإعلان إنتهاء نظام صالح وقد أكد شباب الثورة أن احتجاجهم سوف يستمر حتى تتحقق كامل أهدف ثورتهم .



والجدير بالذكر قامت قوة عسكرية تابعه للفرقة الأولى مدرع بمحاولة منع شباب الثورة من مواصلة مسيرتهم إلى أمام منزل القائم بأعمال الرئيس عبد ربه منصور هادي أمام جسر السنينة إلا أن الشباب أستطاع أن تتجاوز قوة الفرقة وأستمر بمسيرتها إلى أمام منزل القائم بأعمال الرئيس عبد ربه منصور هادي.



وأعلن شباب الشرارة الأولى للثورة عن إعتصامهم أمام منزل القائم بأعمال الرئيس عبد ربه منصور هادي مدة 24 ساعة حتى يتم تنفيذ مطلبهم الذي خرجوا من أجلة وهو تشكيل مجلس أنتقالي خلال المدة المحددة معلنين التصعيد في الوقت نفسه.



فيما أستمر ترديد الشعارات المطالبة بتشكيل المجلس الإنتقالي وسط حماس منقطع النظير من شباب الثورة رافضين شباب الثورة تولي أي شخصية عسكرية لمقدرات الوطن في التوقيت الراهن والمستقبل.



وقد اصدر بيان لشباب الشرارة الأولى للثورة أمام منزل الرئيس المؤقت معلنين أن عصر علي عبدالله صالح انتهى وإلى الأبد .



طالبوا فيه الإعلان الفوري عن بداء مرحلة إنتقالية مدتها عام كامل تبدأ بإعلان دستوري بما يلبي طموحات وتطلعات الثورة الشبابية الشعبية .



وأضاف بيان شباب الشرارة الأولى للثورة أمام منزل القائم بأعمال الرئيس عبد ربه منصور هادي أعلنوا تشكيل مجلس رئاسي من أعضاء مدنيين من ذوي الكفاءات والنزاهة من الذين يؤمنون بمبادئ وقيم الثورة الشبابية الشعبية السلمية والذين يحظون بإجماع كافة القوى الوطنية .



وشدد بيان شباب الشرارة الأولى للثورة أن لا ينظمن المجلس الرئاسي من أي رموز للنظام السابق وأضاف البيان أنه لا يحق لأي من أعضاء المجلس الرئاسي الإنتقالي الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية في أول دورة انتخابية تلي الفترة الإنتقالية .



وأتت المسيرة الشبابية لشباب الشرارة الأولي للثورة في خطة العمل التصعيدي بعد أن شهدت اليمن لحظة تاريخية منذُ أن غار صالح اليمن متجه إلى الرياض العاصمة السعودية لتلقي العلاج .



الأمر الذي جعل الثورة تدخل مرحلة جديدة وحاسمة وفرصة لا تعوض يقررها الثوار بجميع ميادين وساحات التغيير والحرية بالجمهورية .


 



نص بيان شباب الشرارة الأولى للثورة :



إلى كافة القوى السياسية والوطنية المؤمنة بالثورة وأهدافها:



بعد مرور ما يقارب أربعة أشهر من بدء الثورة الشبابية الشعبية السلمية ومع سقوط رأس النظام ودخول البلد في حالة فراغ امني ودستوري ،فإن المسئولية الآنية والتاريخية تجاه الوطن تحتم الوطن عليكم الاستمرار في العمل من اجل الإنجاح الكامل للثورة التي طالما عبرتم عن إيمانكم بها وعملتم من اجل تحقيق أهدافها ،ووفاءً للشهداء فما هو مطلوب منكم هو مطلب كافة أبناء الشعب اليمني والمتمثل في الآتي :



الإعلان الفوري عن البدء في مرحلة انتقالية مدتها عام كامل تبدأ بإعلان دستوري تحدد ملامح المرحلة الانتقالية وبما يلبي طموحات وتطلعات الثورة.



تشكيل مجلس رئاسي انتقالي من أعضاء مدنيين من ذوي النزاهة والكفاءة ممن يؤمنون بقيم ومبادئ وأهداف الثورة الشبابية الشعبية السلمية ويحظون بإجماع كافة القوى الوطنية وبحيث:



لا يتضمن المجلس أياً من رموز النظام السابق.



لا يحق لأي من أعضاء المجلس الرئاسي الانتقالي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية في أول دورة انتخابية تلي الفترة الانتقالية.



وعلى ذلك ووفاءً منا للشهداء الذين سقطوا من اجل الثورة وأهدافها فإننا لن نقبل التسويف أو الانتقاص في تحقيق هذه المطالب ولا نظنكم تقبلون.



لذا فإننا سنظل في مكاننا هذا لمدة أربعة وعشرين ساعة من هذه اللحظة ،آملين إن تقوموا بدوركم بهذا الخصوص خلال هذه المدة وفي حال عدم التحقق فإننا عازمون على تصعيد فوري نستهدف من خلاله كل ما تبقى من معاقل النظام الساقط.



كما يؤكد شباب الثورة جاهزيتهم لتقديم رؤية متكاملة لإجراءات وآلية المرحلة الانتقالية وما بعدها وفرضها إن لزم الأمر وصولاً إلى الدولة المدنية الحديثة حلم اليمنيين جميعاً.



المجد لليمن والخلود للشهداءالنصر للثورة



شباب الثورة بساحة التغيير- صنعاء الثلاثاء 7/6/2011م.

فيديو
1



2

زر الذهاب إلى الأعلى