أرشيف

عشرات الآلاف يتظاهرون في صنعاء للمطالبة بمجلس انتقالي

حمدي ردمان- صنعاء


صنعاء–تظاهر عشرات الآلاف بصنعاء في مسيرة حاشدة وذلك لمطالبة القوى السياسية بتشكيل مجلس انتقالي لإدارة شئون البلاد .


وانطلقت المسيرة، التي دعت إليها اللجنة التنظيمية، من أمام جامعة العلوم والتكنولوجيا، المجاورة لمعسكر الفرقة الأولي مدرع، متجهة إلى شارع الستين غرب العاصمة صنعاء.


ورفع الشباب لافتات عبرت عن مطلبهم الملح في تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شئون البلاد. وأطلقوا هتافات مدوية لهذا الغرض، سُمعت منها “الشعب يريد مجلس انتقالي” ” الشعب يريد بناء يمن جديد ” “ارفع صوتك عالي عالي نشتي مجلس انتقالي” “دولة دولة مدنية يا شباب الحرية ” “لن نرضى بالوضع الحالي نشتي مجلس انتقالي”.


كما ردد الشباب شعارات رافضة لعودة على صالح إلى البلاد وشعارات مناوئة لأولاد صالح وأولاد أخيه سُمعت منها ” لن يعود لن يعود خائن شعبه والعهود” رأس الفساد راح راح واليمن كله أفراح ” لا أحمد لا عمار يرحلوا عن البلاد ” لا يحي ولا عمار يرحلوا عن الديار” يا جندي يا خسيس سوف تحاكم مع الرئيس”


وتوقفت المسيرة لمدة ساعة تقريباً عند جسر “السنينة” بشارع الستين، أكبر شوارع العاصمة صنعاء، بعد أن منعت قوة كبيرة تابعة للفرقة الأولي مدرع المسيرة من التقدم لأسباب أمنية وحفاظاً على أرواح الشباب حد زعم الجنود.


حينها تلت اللجنة التنظيمية بيانها المطالب بتشكيل مجلس انتقالي. وفور تلاوة بيان اللجنة التنظيمية تحركت المسيرة الحاشدة صوب شارع الرباط متجه إلى ساحة التغيير دون أن يعترض طريقها أي مكروه.


الجدير بالذكر أن المكونات الشبابية التي أشعلت الشرارة الأولى للثورة رفضت المشاركة في المسيرة التي نظمتها اللجنة التنظيمية، وذلك استياء من اللجنة التنظيمية التي تشاركها يوم الثلاثاء الفائت في مسيرتها.


ومن جانب أخر التقي “مراسل يمنات ” برئيس اللجنة التنظيمية الدكتور الظاهري وطرح علية سؤال بخصوص عدم مشاركة اللجنة التنظيمية مسيرة الشباب يوم أمس الثلاثاء، فأفاد الدكتور الظاهري أنه مع شباب الثورة بكل مقومات الثورة، لكن الشباب خرجوا يوم أمس بمسيرة وحددوا خط سيرها إلى أمام منزل نائب رئيس الجمهورية والاعتصام هناك، وهو في إطار الشرعية الدستورية للنظام، بينما الشباب في إطار الشرعية الثورية وهذا هو مكان الاختلاف .


وأضاف الدكتور الظاهري أنه سوف يلتقي بالشباب لمعرفة مشاكلهم بالساحة وأنه سوف يقوم بحلها لأن الثورة بحاجة إلى كل مكونات الساحة وخاصة الشباب الأوائل الذي كان لهم الفضل في إطلاق الشرارة الأولى للثورة .


وبخصوص اعتصام الشباب يوم أمس الثلاثاء بشارع الستين غرب العاصمة صنعاء أمام منزل القائم بأعمال رئيس الجمهورية عبده ربه هادي منصور الذي حددوا بــ24 ساعة لتلبية مطالبهم لتشكيل مجلس انتقالي، قامت قوة من الفرقة الأولي مدرع ظهر الأربعاء بفض الاعتصام وتفريق الشباب بالقوة بعد أن أطلقت الرصاص الحي في الهواء.

زر الذهاب إلى الأعلى