أرشيف

اشتباكات متقطعة في العاصمة صنعاء وهدوء حذر في أرحب بعد ليليتين من القصف

عبدالله ناجي- لـ “يمنات”


صنعاء–تجددت اليوم السبت اشتباكات خفيفة ومتقطعة في العاصمة صنعاء بين قوات عسكرية موالية للنظام ومسلحين من قبيلة حاشد.


وجرى تبادل إطلاق نار متفرق بأسلحة خفيفة في منطقة الحصبة بجانب وزارة الداخلية وجولة مأرب عند ظهر اليوم. كما سمع قرابة التاسعة مساء إطلاق نار متفرق بالأسلحة الخفيفة في جولة الحباري في منطقة الحصبة.


ويسود مديرية أرحب، القريبة من العاصمة، ترقب هدوء حذر اليوم بعد قصف عنيف ومتقطع تعرضت له قرى المنطقة خلال الليلتين الماضيتين من قبل اللواء 62 حرس جمهوري، خلف على الأقل قتيلين و10جرحى، وأضراراً كبيرة في المنازل والممتلكات وأثار الرعب بين السكان. وهزت سلسلة انفجارات عنيفة، يعتقد أنها ناجمة عن قذائف دبابات ومدافع، مناطق أرحب بين الثانية والخامسة صباحاً من الليلتين الماضيتين، حتى سمع دوي صداها في أنحاء العاصمة صنعاء.


وقالت مصادر محلية أن القصف جاء إثر تدخل مسلحين مناصرين للثورة منع محاولات وحدات عسكرية تابعة للواء من التحرك نحو العاصمة صنعاء لتعزيز قوات الحرس لمواجهة القوى المناصرة للثورة.


وتحاول قوات الحرس الجمهوري قمع أهالي المنطقة في محاولة منها لفك الحصار الذي يفرضوه على لواءين تابعين لها منذ حوالي أكثر من شهرين في تلك المنطقة التي تحتل موقعاً استراتيجياً كونها تشرف على مطار صنعاء الدولي ولا تبعد عنه سوى ببضعة كيلومترات.


وأكدت “وكالة يمان للأخبار” استشهاد محمد يحي حزام الدبأ، وجرح حزام الدبا من قبل قوات الحرس الجمهوري في معسكر الصمغ بقنصهم وهم في سيارتهم داخل قبيلة أرحب. كما استشهد إبراهيم يحي جريد وابنته وإصابة باقي الأبناء بجروح في بيت الذفيف بهمدان جراء قصف موقع الحرس الجمهوري في نقطة الأزرقين على منزلهم في همدان.

زر الذهاب إلى الأعلى