أرشيف

(فيديو) صنعاء: مسيرة بساحة التغيير تطالب عدم التدخلات الخارجية ومطالبة بتشكيل مجلس إنتقالي

تواصلت الإحتجاجات في ساحة التغيير بصنعاء حيث طاف شباب الثورة الشبابية بالساحة ونطاقها بمسيرة بالمئات مطالبين القوى السياسية بسرعة تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شئون البلاد في المرحل القادمة بعد أن يتم إسقاط جميع رموز نظام صالح ومحاكمتهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق شباب الثورة في جميع ميادين وساحة الإعتصامات بالجمهورية.


هذا وكان شباب الثورة بساحة التغيير قد خرجوا بمسيرات خارج نطاق الساحة مطالبين جميع القوى السياسية والوطنية بسرعة تشكيل مجلس انتقالي تحت إشرافهم على أن يظل دور الشباب رقابي على المجلس الانتقالي المؤقت خلال المرحلة القادمة.

وردد الشباب هتافات تدين التدخل الأمريكي والسعودي بشأن ثورتهم كما رددت شعارات مطالبة بتشكيل مجلس انتقالي وشعارات مناوئة لنجل صالح وأولاد أخيه الذين ما زالوا متحصنين بدار الرئاسة سُمعت بعض منها ” الشعب خلاص أسقط النظام ” يا يمنية ويا يمني شكلوا مجلس مدني”.

فيما أكد شباب الثورة بساحة التغيير بصنعاء أن عدم التجاوب من القوى السياسية لمطالبهم دليل واضح على أن هناك لعبه سياسية يتم إدارتها خلف الكواليس بعيداًُ عن شباب الثورة وهذا يُنذر بأنها محاولة التفاف على مطالب الشباب في جميع الساحات المرابطة قرابة الأربعة الأشهر من بداية انطلاق ثورتهم المباركة وتوعد الشباب أنهم وبإرادتهم التي لا تنثني بأن جميع من يتآمر أو يلتف على ثورتهم سوف يكون مصيره السقوط.

والجدير بالذكر أن شباب الثورة استنكروا القوى السياسية لمطالبهم وهي التي لعبت درواً رئيسياً منذُ الوهلة الأولى فإنطلاق الثورة الشبابية ضد صالح ونظامه والتي انشغلت خلال الفترة الماضية إلى الآن بمبادرة دول مجلس التعاون الخليجي والتي تراها هذه القوى السياسية الحل الوحيد لخروج اليمن من الأزمة التي تعصف بالبلاد.

وفي المقابل يقول شباب الثورة أن الأدوار التي تلعبه هذه القوى السياسية ما هي إلا عبارة عن حجر عثرة وضعت أما الثوار لمواصله ثورتهم وتحقيق كل مطالبهم بأسرع وقت.

وندد شباب الثورة بالمؤامرات الداخلية والخارجية على الثورة وقالوا أنها مفضوحة أمام وعي الشعب اليمني كما رفض شباب الثورة المبادرات الأمريكية والخليجية على حد سواء وتوعد الثوار صالح لأنه لن تمس قدماه التربة اليمنية تربة الأحرار مرة أخرى وطالب الشباب نجل صالح وأولاد أخيه بالرحيل الفوري من البلاد واللحاق بصالح بالرياض.

وقال شباب الثورة أن الدعم الأمريكي للنظام يقمع ثورتهم السلمية وأضافوا أن التدخلات الخارجية استهانة بإرادة الشعب واستهتار بدماء الشهداء.

ورفع شباب الثورة لافتات قماشية كتب عليها ” لا لعودة صالح نعم لمجلس انتقالي ” إن النظام الجديد يرسمه الثوار لا أمريكا ودول الاستنكار ” أيها المفاوضون لا تنسوا دماء الشهداء.

وطالب شباب الثورة كل أحرار اليمن بحملة تنظيف اليمن من الفاسدين ومطالبين بتجميد أرصدة القتلة في البنوك الأوروبية والأمريكية.

فيديو


زر الذهاب إلى الأعلى