أرشيف

مقاتلون يشنون مزيدا من الهجمات في اليمن ووصول نفط سعودي

هاجم مسلحون ملثمون مباني في منطقة مسامير بجنوب اليمن يوم الخميس في أحدث موجة من هجمات المسلحين في المنطقة في حين وصلت أول شحنة من النفط الذي تبرعت به السعودية الى اليمن.
وسلطت شحنة النفط الخام الضوء على مخاوف السعودية من أن تتسبب الازمة السياسية الدامية في اليمن في سقوطه في الفوضى بما يمنح المتشددين موطيء قدم للتحرك بحرية قرب ممرات ملاحية حيوية لشحن النفط.
وقال سكان لرويترز عبر الهاتف ان المقاتلين الذين يصفهم الجيش اليمني بأنهم أعضاء في تنظيم القاعدة استولوا لفترة وجيزة على مبنى اداري للقوات الامنية ومكاتب في منطقة مسامير الواقعة في محافظة لحج.
وقال ساكن “وقعت معركة طويلة مع قوات الامن.” وأضاف السكان أن المهاجمين تمكنوا من اطلاق سراح بعض المحتجزين من سجن محلي بعدما طردوا القوات الحكومية.
وقتل ثلاثة حراس يوم الاربعاء عندما اقتحم مسلحون مباني حكومية أخرى في مدينة الحوطة المجاورة والواقعة على بعد نحو 65 كيلومترا عن منطقة هجوم يوم الخميس. وينشط انفصاليون جنوبيون ومقاتلون من تنظيم القاعدة في المنطقة.
وأصابت احتجاجات تنادي بالديمقراطية وانهاء حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الممتد منذ 33 عاما اليمن بالشلل تقريبا وادت الى أزمة في امدادات الكهرباء والمياه والوقود

زر الذهاب إلى الأعلى