أرشيف

(فيديو) عشرات الآلاف يتظاهرون في صنعاء للمطالبة برحيل نجل صالح وتشكيل مجلس انتقالي

حمدي ردمان- لـ: “يمنات”


صنعاء–خرجت صباح اليوم مظاهرة حاشدة بصنعاء شارك فيها عشرات الآلاف من شباب الثورة بساحة التغيير وذلك تأكيداً على مطلب الثوار بسرعة تشكيل مجلس انتقالي لإدارة شئون البلاد للمرحلة المقبلة، وإسقاط رموز النظام، بمن فيهم نجل الرئيس.


وانطلقت المسيرة من أمام منصة ساحة التغيير بجامعة صنعاء الجديدة مروراً بالجامعة القديمة مُتجهة إلى شارع ” عشرين” و “هائل”، وصولاً إلى شارع الرباط وساحة التغيير التي اكتظت عن بكرة أبيها بشباب الثورة.


وتأتي هذه المسيرة الحاشدة كردة فعل و احتجاج على محاولة أحزاب المعارضة إثبات أن الساحة هي تحت قيادتهم وكذا ردا على مطالبتهم الشباب الثائر بتهدئة التصعيد خلال 4 أيام منذ الخميس الماضي لكي- بحسب المشترك- “يتم الاتفاق على نقل السلطة” عبر المبادرات التي يرفضها كل الثوار ويعتبرونها التفافاً على مطالبهم.


وتميزت المظاهرة بمشاركة الآلاف من النساء والمئات من صف وضباط وجنود القوات المسلحة الذين التحقوا بركب الثورة الشعبية السلمية.


وعبر الثوار عن رفضهم للتدخل السعودي السافر الذي يقف أمام إرادة الشعب اليمنى، منددين بأي تدخل خارجي في الشأن اليمنى، ومطالبين برحيل أحمد، نجل صالح، من اليمن للوصول إلى تشكيل مجلس انتقالي يحقق مطلبهم في الدولة المدنية. وأطلقوا هتافات بهذا الصدد، سمعتُ منها: ” الشعب يريد مجلس إنتقالي” ” دم الشهداء… غالي غالي .. نشتي مجلس إنتقالي” لا نبالي لا نبالي .. نشتي مجلس انتقالي” ” أرفع صوتك عالي عالي … نشت مجلس إنتقالي “”ثورتنا ثورة سلمية… مطلبنا دولة مدنية” “ثورتنا ثورة أحرار … للعدالة والاستقرار” ” متعبناش متعبناش … الحرية ميش ببلاش”


ووجه شباب الثورة رسالة إلى المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية مفادها أنهم لن يقبلوا الوصايا على اليمن، وأن لليمن أبناء وهم من سيحمونها، وإنهم ماضون في تحقيق أهداف ثورتهم السلمية وبناء دولتهم المدنية الحديثة. وهتف الشباب شعارات منددة بالموقف السعودي والأمريكي تجاه الثورة الشبابية سمعت منها: “يا أمريكي يا سعود .. لن يعود لن يعود” “يا سعود صامدين … لا تلعب على الحبلين” لن يعود لن يعود … خائن شعبه والعهود “.


كما ردد الشباب هتافات مناوئة لأولاد على صالح وأولاد أخيه سُمعت “يا يحي يا عمار …. ارحلوا عن الديار ” يا أحمد ويا عمار… ارحلوا عن الديار” “رأس الفساد راح راح … باقي أسرة السفاح “


كما يأتي هذا التصعيد لتأكيد الثوار على استعدادهم في المضي قُدماً في فعلهم الثوري المتواصل منذ أكثر أربعة أشهر في جميع ميادين وساحات التغيير والحرية بالجمهورية، وانتصارا منهم لمبادئ الثورة التي خرج من أجلها الملايين من أبناء الشعب اليمني، وسقط في سبيلها المئات من الشهداء والآلاف من الجرحى.








فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى