أرشيف

وزير الدفاع: عدد من مسلحي أبين يدخلون إلى محافظة عدن

عدد الخلايا التي دخلت إلى عدن تحمل ثقافة التخريب والتفجير وتستهدف القيادات العسكرية والمنشآت الحكومية وكان آخرها استهداف مبنى المنطقة الحرة بعدن…واتهم وزير الدفاع قوى-لم يسمها- في دعم تلك العناصر المسلحة في أبين مضيفاً: “يجب علينا أن نقف وقفة واحدة ضد هذه العناصر سواءً من قبل الأحزاب المتواجدة في الساحة أو القوى السياسية أو السلطة المحلية بهدف إيجاد يمن واحد ينعم بالأمن والاستقرار”..مخاطباً جميع الأحزاب والتكتلات السياسية بالقول: “لا نريد أن نتكلم من تحت الطاولة، بل يجب الحوار من فوق الطاولة “، مؤكداً أنه ليس ضد الأحزاب أو الشباب الموجودين في الساحات ولكن ضد من يخرب ويعطل حركة الناس.
 


وكشف وزير الدفاع أن الوزارة تقوم حالياً بتدريب وتجنيد عدد من شباب محافظة عدن من أجل الاستعداد لحمايتها، لافتاً إلى أن تلك العناصر التي تسللت الى عدن قد تم التعرف عليها وقتل رئيسها بعد الاعتداء الذي طال نقطة عسكرية في “بئر أحمد” وأن الوزارة لديها أسماء تلك العناصر وتقوم حالياً بتعقبها وملاحقتها.



وطالب وزير الدفاع اللواء / محمد ناصر أحمد الجميع بالحفاظ على أمن واستقرار عدن حتى لا تصل الأوضاع إلى ما وصل إليها نازحو أبين.



وتطرق الوزير في كلمته إلى الوضع السياسي قائلاً: إن الوضع السياسي يحتاج إلى قرار شجاع يراعي كل مصالح اليمن ومصالح المحافظات الجنوبية .. لافتاً إلى أن السلطة مهلكة ويجب تداولها سلمياً ويجب أن نعمل بإخلاص ونسلمها إلى من يخلفنا بأمانة، واصفاً الكرسي بالدوار.



من جانب آخر لقي مسلح مصرعه وأصيب “5” آخرون، تم اعتقال اثنين منهم عند مهاجمتهم نقطة أمنية بمدخل مدينة الشعب مديرية البريقة محافظة عدن فجر أمس لتلك العناصر المسلحة.



وقال شهود عيان لـ “أخبار اليوم” إن تلك العناصر التي كانت تستقل “باص” أطلقت النار على نقطة في مدينة البريقة ولاذت بالفرار، مشيرين إلى أنه عند قدوم الباص للنقطة الأمنية قاموا برمي قنبلة باتجاه الجنود، إلا أن الأخيرين تصدوا لهم وأطلقوا النار عليهم، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة خمسة والقبض على اثنين من المسلحين.



إلى ذلك كشفت مصادر صلة أحد المسلحين بأحد القيادات العسكرية بالمحافظة وأنه تم رصد رقم ذلك القائد العسكري بعدن في تلفون ذلك المسلح.


من أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى