أرشيف

تعز: قتيل وعشرة جرحى جراء قصف مدفعي على حي الروضة

مروان عبدالخبير- لـ “يمنات”
الصور: الصفحة الرسمية لساحة الحرية

تعز- سقط قتيل وأصيب عشرة آخرون في حي الروضة، المجاور لساحة الحرية بمدينة تعز، جراء تعرضهم لقذائف مدفعية أطلقتها قوات الحرس الجمهوري من معسكر الجند، شرقي المدينة.



وقال شهود عيان أن ثلاث قذائف هاون سقطت عند قرابة الحادية عشر مساء على أماكن متفرقة مكتظة بالسكان بحي الروضة، أحداها وقعت على باص نقل، ما أدى إلى تدميره، ومقتل سائقه، وإصابة جميع ركابه، أحدهم إصابته خطيرة، بينما سقطت قذيفة أخرى خلف مبنى مستشفى الروضة. كما ألحقت أضراراً مادية في الحي.



وذكر شهود عيان أن المصابين نقلوا إلى مستشفى الروضة.



وأظهرت بعض صور الضحايا تعرضهم لإصابات بليغة في الصدر والأطراف، وتدمير الباص بشكل كامل، بينما ما يزال بعضهم بداخلة، ما يدل أن القذيفة سقطت بشكل مباشر.



في هذه الأثناء، قال سكان محليون أنهم يسمعون دوي قصف متقطع، بعضها باتجاه مطار تعز، وأصوات رصاص يعتقد أنها ناتجة عن اشتباكات متفرقة في أنحاء المدينة بين قوات الأمن والجيش ورجال العشائر المسلحة الموالية للثورة.



من جانب آخر، عادت الدبابات اليوم إلى مستشفى الثورة حيث كانت ترابط من قبل بعد أن كانت انسحبت بعد علمهم بمجيء لجنة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة إلى تعز.



يأتي هذا، فيما وقعت صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين أطقم عسكرية ومسلحين من اللجان الشعبية في المدينة عند جولة المصباح بشارع جمال، بالقرب من مدرسة بلقيس، سقط فيها قتلى وجرحى في صفوف العسكريين.



وقالت مصادر محلية أن طقمين عسكريين، أحدهما مزود بـ 14/7 داهم حي سكاني، اندلعت على إثره الاشتباكات.



وقال شاهد عيان أنه كل من كانوا على متن المركبتين العسكريتين وهم مصابين بين قتيل وجريح.



وتقول إحدى الروايات المرجحة أن طقم العسكري شاهد أربعة مسلحين من الشباب الذين يحمون المنطقة من البلاطجة، وباشرهم بإطلاق النار، الأمر الذي أدى إلى الرد وتوسع نطاق الاشتباكات بعد جرح احد الشباب المسلحين .. وزادت المشكلة عند وصول طقمين حيث مجرد دخول الطقمين شارع المسبح باشرا بإطلاق النار في الهواء وتحولت بعد ذلك إلى اشتباكات عنيفة..

زر الذهاب إلى الأعلى