أرشيف

جرحى بقذائف الهاون على حي الروضة بتعز و انفجارات ليلية تهز الستين وشهيد بنيران قناصة على الحرية

رياض الأديب:


أحيا مئات الآلاف من أبناء محافظة تعز ساحة الحرية بالمحافظة يوم أمس والذين احتشدوا لأداء صلاة وخطبتي جمعة ” رفض الوصايا “.



وفي الخطبة وجه ” توهيب الدبعي ” عدة رسائل إلى الشعب السعودي والشعب الخليجي بأن ينصحوا حكامهم بأن يرفعوا وصايتهم على ثورتنا وأن يحترموا إرادة الشعوب وأن يحترموا إرادتنا .



ووجه الدبعي الرسالة الثانية من أبناء الحرس الجمهوري بقوله : ليكن لكم الجيش التونسي والمصري مثالا .. ولن يكون الجيش التونسي أو المصري أعظم وطنية من الجيش اليمني .. فالولاء للأفراد خيانة للوطن .. ماذا سيكتب لكم التاريخ .. شهداء في سبيل فرد ام في سبيل أسرة ام في سبيل عدالة وحرية ووطن .. لأطفال يصرخون وأمهات ثكلى تبكي .. ضحى الجميع وانتم ماذا ستقدمون .. فلا تخونوا الله والوطن وانتم تعلمون ..



من جانب آخر كانت المحافظة قد شهدت امس مسيرة حاشدة بمشاركة مئات الآلاف من المواطنين وتعد الضخم منذ محرقة ساحة الحرية وجابت عدة شوارع بالمدينة للمطالبة بالحسم الثوري ورفض الوصايا العربية والأجنبية .



وفي سياق آخر استشهد فجر أمس احد الشباب المرابطين بساحة الحرية ” محمد عبد الله علي راوح ” بنيران قناصى اثناء حراسته لذات المكان من الجهة الجنوبية لساحة الحرية .



وعلى صعيد آخر جرح قرابة “22” شخصا بالرصاص الراجع التي اطلقها مؤيدوا الحزب الحاكم ابتهاجا بخطاب صالح المتلفز ووزع الجرحى على عدة مستشفيا ت خاصة وعامة بالمحافظة.



وفي ذات السياق عاشت المدينة ليلة أمس على دوي انفجارات عديدة ، تزامنت بداية مع قذائف الفرحة بخطاب صالح ، حيث سقطت عدة قذائف ولليوم الثالث على التوالي على حي الروضة استقرت احدها بالقرب من منزل المحافظ المتواجد في ذات المكان كما سقطت بعضها على أسطح مباني ومحلات في ذات الشارع.



وفي ذات السياق علمت “أخبار اليوم ” من مصادر مطلعه ان اجتماعا ضم المحافظ صباح امس الأول مع بعض أعضاء لجنة الوساطة لتفعيل وثيقة التهدئة التي أبرمت بين السلطة المحلية ووجهاء المحافظة أواخر الشهر الماضي.



وكشفت المصادر ان الاجتماع خرج بالاتفاق على وقف اطلاق النار ابتداء من أمس الأول الخميس فيما تنسحب جميع القوات العسكرية من المدينة والأماكن المستحدثة إلى ثكنتها العسكرية وبالمقابل تنسحب كافة المظاهر المسلحة للقبائل من المدينة وحدد لذلك موعد كان صباح أمس الجمعة .



وقالت المصادر أن المحافظ أكد على تنفيذ الإتفاق وزاد بالقول : ان هناك أمر حاسم وجه للقيادة الأمنية والعسكرية بسرعة البدء بالتقييد وتنفيذ ما أتفق علية ، ومع ذلك لم ينفذ شيء مما اتفق به مع المحافظ .



وأختتم المصدر بقولة : الحقيقة ان تعز ليست بيد المدنيين وإنما بيد العسكر.





من ” أخبار اليوم ”

زر الذهاب إلى الأعلى